Huawei mate 30Huawei mate 30
Reading Time: 4 minutes

بعد أسابيع من التسريبات أصبحت سلسلة Mate 30 رسمية الآن ، بدءًا من Mate 30 Pro و Mate 30.

يأتي إعلان سلسلة Mate 30 في وقت صعب بالنسبة لشركة Huawei ، حيث يمنع على الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية. قالت Google الشهر الماضي إن هذه الهواتف لن يتم شحنها مع تطبيقات Google وخدماتها ، ولن تأتي مع متجر Play المثبت مسبقًا ، وهو كيف يقوم معظم مستخدمي Android خارج الصين بتنزيل تطبيقاتهم.
كانت استجابة Huawei للمشكلة هي رعاية نظامها الإيكولوجي الخاص بالتطبيقات ، والتي تتوفر من خلال تطبيق Huawei AppGallery. أعلنت الشركة أنه سيكون البديل لخدمات Google و سيكون مثبت مسبقًا على الهاتف ،

بدلاً من ذلك ، سيتم شحن Mate 30 Series مع مجموعة خدمات Huawei Mobile Services (HMS) ، والتي تدعي أنها متكاملة بالفعل مع أكثر من 45000 تطبيق. أعلنت الشركة أنها تستثمر مليار دولار في نظامها الإيكولوجي للبرمجيات باستثمار سيتم تقسيمه عبر صندوق تنمية وصندوق نمو مستخدم وصندوق تسويق.

بالانتقال إلى الأجهزة ، تحتوي الهواتف على مجموعة أكثر نموذجية من المواصفات الرئيسية. يحتوي كلاهما على مجموعة من الكاميرات الخلفية ذات العلامة التجارية Leica والمضمنة في قاطع دائري للكاميرا والتي تطلق عليها Huawei “تصميم Halo ring”. يحتوي جهاز Mate 30 على كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل مزودة بفتحة af / 1.8 ، وزاوية واسعة جدًا بدقة 16 ميجابكسل كاميرا f / 2.2 وكاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل f / 2.4 وجهاز استشعار “التركيز بالليزر”. في هذه الأثناء ، يتفوق جهاز Mate 30 Pro على دقة الكاميرا ذات الزاوية العريضة بدرجة 40 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 ، ويقوم بتبديل جهاز استشعار التركيز بالليزر لمستشعر عمق ثلاثي الأبعاد.

فيما يتعلق بالفيديو ، تدعي Huawei أنه يمكن للهاتف أن يسجل ما يصل إلى 4K 60 إطارًا في الثانية ، أو أن يسجل بحركة بطيئة بسرعات تصل إلى 7680 إطارًا في الثانية عند التصوير بدقة 720 بكسل. عرضت شركة Huawei هذه الكاميرا ذات الحركة البطيئة للغاية مع لقطات لطائر طنان في الرحلة ، حيث كانت أجنحتها لا تزال مرئية على الرغم من السرعة التي كانت تتحرك بها.

شاشات الجهازين مختلفة قليلاً. يحتوي جهاز Mate 30 Pro على شاشة بحجم 6.53 بوصة تنحني حول حواف الجهاز ، بينما يتميز جهاز Mate 30 العادي بشاشة مسطحة أكثر تقليدية يزيد حجمها قليلاً عن 6.62 بوصة. تختلف أحجام البطارية أيضًا بين الهاتفين: يمتلك جهاز Mate 30 Pro بطارية أكبر تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ، مقارنةً بـ 4200 مللي أمبير في جهاز Mate 30. يدعم كلا الهاتفين شحن سريع بسرعة تصل إلى 40 واط ، أو 27 واط عند الشحن لاسلكيًا

نظرًا لأن شاشة Mate 30 Pro تنحني حول أطراف الجهاز ، فقد تخلت Huawei عن أزرار مستوى الصوت على جانب الجهاز لصالح حل جديد حساس للمس. إنها تقنية مشابهة لما رأيناه في Vivo’s Nex 3.

يتوفر جهاز Mate 30 Pro بستة ألوان ، بما في ذلك خياران من جلد : الأخضر والبرتقالي. وتشمل الألوان الأخرى الفضي والأخضر والأرجواني والأسود. هناك أيضًا إصدار جديد من تصميم بورش من Mate 30 ، والذي يستخدم مظهرًا جلديًا أصليًا في الجزء الخلفي من الجهاز. يتوفر Porsche Design Huawei Mate 30 RS باللونين الأحمر والأسود ، ويتجنب عثرة الكاميرا الدائرية لصالح مجموعة أكثر تكاملاً من أجهزة الاستشعار الرباعية.

Huawei mate 30
Huawei mate 30

داخليا ، تستخدم هواتف Mate 30 و Mate 30 Pro رقاقة Huawei Kirin 990 ، والتي أعلنتها الشركة في IFA في بداية الشهر. الرقاقة هي الأولى من Huawei التي تتضمن مودم 5G مدمج ، وبالتالي ستكون هناك إصدارات 5G من الهواتف المتاحة. جنبا إلى جنب مع مودم 5G ، تقول شركة Huawei أن الهاتف يتضمن 14 هوائيات لـ 5 G ، و 21 هوائيات في المجموع.

تعمل سلسلة Mate 30 على EMUI 10 ، والتي يقول ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي للمستهلك في Huawei ، إنها تستند إلى نظام Android 10. وتشمل ميزات البرنامج وضعًا مظلمًا والتحكم في الإيماءات عبر المستشعر. تعلن شركة Huawei أيضًا أن الهواتف ستدعم كلاً من فتح بواسطة الوجه ومستشعر بصمات الأصابع في الشاشة.
لولا وجود شركة Huawei المستمر في قائمة الكيانات ، فقد قلنا أنه – عند الانطباعات الأولى على الأقل – تبدو سلسلة Mate 30 وكأنها مجموعة أخرى من الأجهزة الرائدة ذات المواصفات اللائقة من Huawei. ومع ذلك ، سيكون من الصعب البيع للعملاء خارج الصين
عن فكرة هاتف Android الذي لا يحتوي على برامج وتطبيقات مدعومة رسميًا من Google. قد يكون إعلان Huawei عن هذه الأجهزة قد حاول العمل كالمعتاد ، ولكن من المحتمل أن يكون استقبالهم من قبل العملاء شيئًا آخر.

سيتوفر Huawei Mate 30 بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من المساحة التخزينية ، وسيبدأ من 799 يورو ، بينما يزيد Mate 30 Pro من مساحة التخزين الداخلية إلى 256 جيجابايت ، ويبدأ من 1،099 يورو لطراز 4G أو 1،199 يورو لـ 5G نموذج. أخيرًا ، سيبدأ إصدار بورش ديزاين بسعر 2095 يورو ، وسيأتي بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً