apple iphoneIphone XR
Reading Time: 2 minutes

 

أعلنت شركة Apple رسميا عن iPhone XR ، وهو طراز جديد يتميز بشاشة LCD بقياس 6.1 بوصة ونظام Apple Face ID ، على غرار نظام iPhone X في العام الماضي. ويعد جهاز iPhone XR الجديد ترقية مهمة إلى حد كبير لشركة Apple ، مما يجعل تصميم iPhone X وميزات قياسية عبر أحدث خطوط الهواتف في الشركة. تسمي  Apple هذه  الشاشة ب “شبكية سائلة” ، والتي توفر دقة تبلغ 1792 × 828 عند 326 PPI ، والتي تتميز بتقنية True Tone من Apple.

على الرغم من أن جهاز XR قد يبدو مثل جهاز iPhone XS أكبر ، إلا أن هناك بعض الحلول الوسط – الإطار مصنوع من الألمنيوم ، وليس من الفولاذ غير القابل للصدأ. هناك IP67 مقاوم  للماء والغبار الحماية ، بدلا من IP68الموجود على iPhone XS ، والشاشة هي LCD ، وليس OLED. لا يوجد أيضًا جهاز 3D Touch – وبدلاً من ذلك ، تقدم Apple نظامًا جديدًا للمس وهو نضام مماثل لما هو عليه في  MacBook Pro بدون أزرار.

يتميز هاتف iPhone XR بأحدث معالجات A12 Bionic من Apple ، تمامًا مثل iPhone XS و XS Max – والتي تقول Apple إنها تقدم سرعات وأداء أفضل من طرازات العام الماضي ، خاصةً في معالجة AI “Engine Neural Engine” من Apple.

ميزات IPHONE XR هي فقط كاميرا خلفية واحدة
على الرغم من حجمه الكبير ، إلا أن جهاز iPhone XR لا يحتوي إلا على كاميرا خلفية واحدة ، تشبه جهاز iPhone 8. الكاميرا عبارة عن كاميرا واحدة بزاوية عريضة تبلغ 12 ميجابكسل – وهي نفس الكاميرا ذات الزاوية العريضة مثل XS. تقدم الكاميرا المنفصلة وضعًا عموديًا يجمع بين الأجهزة والبرمجيات لإنشاء تأثير الخلفية غير الواضحة.

أما بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية ، فقد تم ترقية نظام TrueDepth من Apple من جهاز iPhone XS ، باستخدام مستشعر بدقة 7 ميغابكسل يتيح خاصية Face ID بالإضافة إلى ميزات مثل selfies في الوضع الرأسي و Animoji و Memoji. إنه النظام المحسّن نفسه كما هو موضح في XS ، مع إلغاء قفل معرف الوجه بسرعة أكبر.

اما بنسبة لعمر البطارية ، تعد شركة Apple بقدرة بطارية تصل إلى ساعة ونصف أطول من هاتف iPhone 8 Plus. كما سيأتي XR بمجموعة متنوعة من الألوان ، مع خيارات الاسود ، الابيض ، الازرق ، المرجاني ، الاصفر ، الاحمر كما كانت الالوان في اجهزة iPhone 5C.

ولكن في حين أن جهاز iPhone XR قد يشبه إصدار iPhone XS ، إلا أنه يتميز بميزة كبيرة: سعر أقل بكثير. يبدأ جهاز iPhone XR بسعر 749 دولارًا أمريكيًا لطراز 64 جيجابايت ، وتتوفر أيضًا طرازات 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. تبدأ الطلبات في 19 أكتوبر من أجل جهاز XR ، والتي ستشحن بعد أسبوع في 26 أكتوبر

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً