iPhone SE 2iPhone SE 2
Reading Time: 3 minutes

أعلنت شركة آبل رسميًا عن جهاز iPhone SE الجديد ، وهو جهاز iPhone منخفض التكلفة يبدأ بسعر 399 دولارًا للنسخة ذات سعة التخزين 64 جيجابايت.

له نفس الشكل الأساسي والمظهر مثل iPhone 8 ، مما يعني أنه يحتوي على شاشة 4.7 بوصة ، وحواف كبيرة في الأعلى والأسفل ، وزر الصفحة الرئيسية مع Touch ID. إنه تصميم ظل ثابتًا منذ iPhone 6 ، مما يجعل iPhone SE في الأساس الجيل الخامس من نفس المظهر. شركة Apple تعرف هذا التصميم جيدًا.

وهي متاحة للطلب المسبق يوم الجمعة 17 أبريل ، وستشحن في 24 أبريل. سيكون هناك طراز 128 جيجابايت معروض مقابل 449 دولارًا وطراز 256 جيجابايت مقابل 549 دولارًا. مثل أجهزة iPhone الأخرى ، سيأتي مع عام مجاني من خدمة Apple TV Plus. سيكون باللون الأسود والأبيض و الاحمر.

IPHONE SE 2 موصفات

  • الشاشة : 4.7-انش True Tone
  • الكاميرا الاساسية:عدسة أحادية العنصر ذات 12 عنصرًا بدقة 12 ميجابكسل ، وتتميز بخاصية OIS ومستشعر وميض لتوازن اللون الأبيض وبكسل التركيز و HDR ووضع عمودي للأشخاص وتسجيل الفيديو بدقة 4K / 60 إطارًا في الثانية
  • الكاميرا الامامية : 7 – ميجابكسل
  • الابعاد : 67.3 × 138.4 × 7.3 ملم ، 148 غراماً
  • المعالج : A13 Bionic 
  • الذاكرة : لم يتم تحديدها
  • التخزين : 64GB, 128GB, و 256GB
  • البطارية : لم يتم تحديدها
  • نظام التشغيل : iOS 13
  • التوصيل : Wi-Fi 6 و Gigabit LTE و Dual SIM مع eSIM
  • المصادقة البيومترية: مستشعر بصمات الأصابع من الجيل الثاني Touch ID
  • شحن لاسلكي ، موصل Lightning ، شاحن 5 وات
  • IP67 نظام الحماية ضد الماء و الغبار

المعالج

جهاز iPhone SE هو في الأساس جهاز iPhone 8 مزود بكاميرا ومعالج أفضل وبسعر أقل. على الرغم من أنه تصميم قديم نسبيًا ، إلا أن جهاز iPhone SE هذا يحتوي على شريحة A13 Bionic من Apple ، وهو نفس الشيء المتوفر في أحدث طرازات iPhone 11 و 11 Pro. من المفترض أن يضمن ذلك أن عمره أطول بكثير من طراز iPhone 8 الذي تبلغ قيمته 449 دولارًا.

الكاميرا

كما يتيح المعالج لجهاز iPhone SE الجديد اكتساب بعض ميزات الكاميرا الجديدة. توجد عدسة كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل (مع فلاش). تقول Apple إنها تستخدم رقائق A13 Bionic لتحسين تصوير Smart HDR ، الذي يجمع بين لقطات متعددة في صورة واحدة لتحسين الإضاءة والتفاصيل.

كما أن لديها وضع عمودي مع تقنية تسميها Apple “استشعار العمق الأحادي”. يستخدم التعلم الآلي لاكتشاف العمق والوجوه – مما يعني للأسف أنه سيعمل فقط على الأشخاص وليس الحيوانات الأليفة. يتضمن التثبيت البصري للصورة ، وتقول Apple أنها يمكن أن تحقق التثبيت “السينمائي” على الفيديو بالإضافة إلى دعم فيديو 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. كاميرا السيلفي الأمامية هي 7 ميجا بكسل ، ويمكنها أيضًا عمل تأثيرات الوضع الرأسي.

الشاشة

يحتوي على شاشة IPS LCD Retina مقاس 4.7 بوصة من Apple مع لون True Tone. يبدو كما لو أنه نفس العرض الموجود على iPhone 8. هذه ليست مشكلة من منظور الجودة. شاشة IPS هذه معروفة جيدًا وتحظى بالاحترام ، ولكنها تعني أن الأشخاص الذين كانوا يملكون هاتفًا أصغر حجماً قد حالفهم الحظ. تقول Apple أن هذا هو حجم الشاشة الأكثر شيوعًا الذي تم بيعه على الإطلاق – 500 مليون جهاز وعدده – وهذا جزء من السبب في أنها تستخدم حجم الشاشة هذا الآن.

البطارية

العديد من أجزاء iPhone SE الجديدة من الجيل الثاني متطابقة مع iPhone 8. يجب أن يكون له نفس عمر البطارية مثل iPhone 8 (ولكن لا توجد كلمة حول حجم البطارية بالضبط). يأتي فقط مع شاحن 5 وات في الصندوق ، على الرغم من أنه يمكن أن يدعم الشحن السريع 18 وات إذا كان لديك محول مناسب. يستخدم موصل Lightning للشحن بالطبع ، كما أنه سيدعم الشحن اللاسلكي Qi. لا يوجد مقبس سماعة رأس ، ولكنه سيأتي مع سماعات Lightning في الصندوق.

تقول Apple أن الاكسوارات المصممة لجهاز iPhone 8 ستعمل بشكل جيد على SE.

https://www.youtube.com/watch?v=SQIbeAk-bFA&feature=emb_title
فيديو العرض الرسمي من Apple

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً