samsung-galaxy-z-flipsamsung-galaxy-z-flip
Reading Time: 4 minutes

أول ما نحتاج إلى الحديث عنه في مراجعة Samsung Galaxy Z Flip هو آلية قابلة للطي. كان Samsung Galaxy Fold هشًا على نطاق واسع ، حيث يعاني من مشاكل وهشاشة الهاتف . اتخذ Samsung Galaxy Z Flip خطوات لمنع ذلك

وذلك باستخدام “مفصل مخبأ” لإغلاق المكونات الحيوية بعيدًا عن الغبار والأوساخ. يُقال إنه تم بناؤه بحيث لا يدوم طويلًا ، ومن المؤكد أنه لا يشعر بالوهام عند الفتح والإغلاق ، حيث يمكن طي الشاشة أكثر من 200000 مرة دون مشكلة.

في واحدة من أروع التحولات في تصميم الهاتف القابل للطي ، تعمل المفصلة مثل الكمبيوتر المحمول بدلاً من التبديل بين “open” و “shut”. تقسم المفصلة الحرة التي يطلق عليها “الوضع المرن” من Samsung ، الشاشة ، وتتيح لك متابعة مشاهدة الفيديو ونشر تعليق في وقت واحد ، أو استخدام الهاتف ككاميرا قائمة بذاتها. إنه شعور قوي ومستقر عند التعامل معها. ومع ذلك ، كما قد تتوقع ، تتجاوز زاوية معينة والشاشة بشكل طبيعي في وضع “مغلق” أو “مفتوح” حسب الطريقة التي تميل بها الشاشة.
توفر الشاشة الخارجية مقاس 1.1 بوصة اتصالًا حتى في الوضع المغلق: يتم عرض المكالمات والإنذارات والأوقات والإشعارات على الشاشة النحيلة. كل هذا ، بالطبع ، يذكرنا بشكل كبير بالهاتف المتقلب ، والذي يعرض المكالمات والنصوص على شاشة LCD المغلقة. إنها إشارة رائعة إلى الماضي دون الاعتماد عليها ، وهي موتورولا رازر.

بعيدًا عن الميكانيكا ، فإن الهاتف صغير الحجم ، مع شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة قابلة للطي وصولاً إلى مربع محاط بزوايا ناعمة بحجم المحفظة. كانت تلك الشائعات المتعلقة بإلهام الهاتف لحالات الماكياج قابلة للطي على النقود ، ولكنها تذكرنا أيضًا بقوة بمنتج GameBoy Advance SP القديم.

تأتي في ثلاثة ألوان: أرجوانية ، سوداء وفي بعض البلدان الون الذهب ، تم تصميم كل الألوان الثلاثة لالتقاط الضوء.

Samsung Z Flip Design
Samsung Z Flip Design

مراجعة الكاميرا

على الرغم من أن الهاتف مزود بكاميرا سيلفي ذات فتحة 10 ميجابكسل ، إلا أنه الكاميرات الخلفية بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب رقمي يصل إلى 8x ستستخدمها في أغلب الأحيان ، حيث يمكنك التقاط صور سيلفي معها في الوضع المغلق. في تطور أنيق ، يمكن استخدام الشاشة الخارجية بحجم بوصة واحدة مثل عدسة الكاميرا ، مما يتيح لك وضع الكاميرا بدقة أثناء إغلاق الهاتف. إنه في الواقع سهل الاستخدام للغاية: اضغط على زر الطاقة مرتين في الوضع المغلق لفتح عدسة الكاميرا ، وزر التحكم في الصوت مرة واحدة لالتقاط صورة.

عندما تكون في وضع المرن ، فإن Samsung Galaxy Z Flip هو واحد من أوائل الهواتف التي تتمتع بآلية قائمة بذاتها. اتركه على الطاولة لمدة ساعة (ولكن لا تتركه دون مراقبة ، أوفسس) وخذ وقتًا طويلاً لغروب الشمس ، على سبيل المثال. إنها خدعة أنيقة تستخدم وظيفة الطي أكثر من حداثة ، لكن الكاميرات لا تملأ حتما حزمة هاتف Samsung Galaxy S20 ، الذي تم بناؤه حول كاميرات 64 ميجابكسل المشهورة على تلك الوحدة المستطيلة المثيرة للإعجاب.

على الرغم من أن نظرتنا الموجزة إلى قدرة الكاميرات Z Flip كانت مثيرة للإعجاب ، فقد تركزت معظم تجربتنا حول وظيفة الطي. سيحدد الوقت ما إذا كانت الكاميرات يمكن أن تصمد جنبًا إلى جنب مع الهواتف الشائعة الأخرى في شريحة الأسعار الخاصة بها ، على الرغم من أنه من الواضح أنها لا تملك الإمكانيات الرائعة لجهاز iPhone 11 Pro أو S20 Ultra.

Samsung Z Flip
Samsung Z Flip

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip

تعرض Samsung Galaxy Z Flip لخصائصه الداخلية في بعض النواحي ، ولكنه يحتفظ بمعالج ثماني النواة بسرعة 7㎚ 64 بت لمواكبة الهواتف الأخرى في شريحة الأسعار نفسها. مع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت ، لا توجد مشكلة في قسم الذاكرة ، ولكن لا يوجد خيار بطاقة SD لتوسيع هذه الذاكرة.

بطارية 3300mAh تبقي كل شيء أكثر. ليست قوية مثل البطاريات الهواتف الرئيسية الأخرى ، ولكن يجب تقديم حلول وسط. تأتي القدرة على الشحن اللاسلكي ومشاركة الطاقة بشكل قياسي ، وهو بعض العزاء ، لكن لم يكن لدينا وقت لاختبار هذه الوظائف بدقة. بعد.

  • الأبعاد: 73.6 × 87.4 × 17.3 مم (مطوية) ، 73.6 × 167.3 × 7.2 مم (غير مطوية)
  • الوزن: 183 جرام (6.4 أوقية)
  • الشاشة : شاشة AMOLED ديناميكية بحجم 6.7 بوصة ، 2636 × 1080 بكسل
  • وحدة المعالجة المركزية: 7-بت 64-الثماني النواة المعالج
  • GPU: Adreno 650
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8GB
  • التخزين: 256 جيجابايت
  • الكاميرات الخلفية: 12MP ، 12MP
  • الكاميرات الأمامية: 10MP
  • البطارية: 3،300 مللي أمبير
  • نظام التشغيل: Android 10.0 ، One UI 2.0
  • 5G: لا
Samsung Z Flip
Samsung Z Flip

استعراض السعر و تاريخ الاصدار

سيصدر الهاتف في يوم عيد الحب ، 14 فبراير. السعر هو 1380 دولار ، وهو شديد الانحدار. ومع ذلك ، لا تزال الهواتف القابلة للطي في بعض النواحي تقنية تجريبية ، وسيدفع المتبنون الأوائل علاوة على هذا الامتياز.

كما أنها مماثلة لأسعار إعادة إطلاق موتورولا رازر 2019 ، مع المواصفات التي تفوق بكثير المناطق الداخلية في منتصف المدى بصراحة في رازر. لم نكن نتفاجأ بنقطة سعر أكثر حدة ، ولكن إبقائه على مرأى من رازر يظهر أن الهواتف القابلة للطي لها سعرًا وسيظل منخفضًا مع الاحتفاظ بالمواصفات الجيدة.

Samsung Z Flip
Samsung Z Flip

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً