OnePlus 8 ProOnePlus 8 Pro
Reading Time: 6 minutes

موصفات هاتف OnePlus 8 Pro

1.الشاشة

  • 6.78 بوصة ، 1440 × 3168 QHD + ، 19.8: 9 ، 513ppi ، 120 هرتز ، HDR10 +
  • يقول OnePlus أن شاشة Fluid Display هي “أفضل شاشة ستراها طوال العام”
  • يعد معدل التحديث العالي وترقية الفيديو أمرًا رائعًا للألعاب والفيديو

أكبر نقطة تحدث من OnePlus حول OnePlus 8 Pro هي “شاشة العرض السائلة”. تفخر الشركة للغاية بما تم تجهيزه بهاتفك ، لدرجة أنها تدعي أنها “أفضل شاشة ستراها طوال العام”.

في حين أن هذا الادعاء سابق لأوانه قليلاً ، حيث يأتي كما هو الحال منذ أربعة أشهر فقط حتى عام 2020 ، فمن العدل أن نقول أن شاشة OnePlus 8 Pro هي واحدة من أفضل ما رأيناه على الهاتف الذكي.

يبلغ حجمها 6.78 بوصة ، ودقة 1440 × 3168 QHD + ، ونسبة العرض إلى الارتفاع 19.8: 9 وكثافة 513 بكسل في البوصة ليس بالامر الجديد عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية الرئيسية هذه الأيام ، ولكن لوحة OnePlus 8 Pro تذهب إلى أبعد من ذلك.

أصبح معدل التحديث سريعًا بالنسبة إلى العديد من الشركات المصنعة للهواتف. في الاتجاه الذي بدأه هاتف Razer وشاشته 120 هرتز في عام 2017 ، رأينا عددًا من الشركات المصنعة تجلب معدلات تحديث أعلى إلى أجهزتها

تشتمل مزايا معدل التحديث الأعلى على التمرير السلس في التطبيقات ، والسيولة الرسومية الأفضل في الألعاب ، والتي توفر بشكل عام تجربة أكثر تميزًا.

بالنظر إلى الهواتف التي تم إصدارها مؤخرًا ، فإن Huawei P40 Pro و Google Pixel 4 XL و OnePlus 7T Pro جميع شاشات 90Hz.

في الوقت نفسه ، يحتوي Samsung Galaxy S20 Plus على إعدادات 120 هرتز كحد أقصى ، على الرغم من أنه لم يتم تعيينه افتراضيًا يجب تمكنها في الاعدادات – سيؤدي تمكين 120 هرتز على هذه الأجهزة إلى انخفاض الدقة من QHD + إلى Full HD + من أجل الحفاظ على الطاقة.

حيث يختلف OnePlus 8 Pro هو أن 120 هرتز يتم تشغيله افتراضيًا ، على الرغم من أنه في “فقط” Full HD +. ومع ذلك ، يمكنك الغوص في الإعدادات ويمكنك التبديل إلى 120 هرتز بدقة QHD + الأعلى (وهذا ممكن أيضًا على Oppo Find X2 Pro).

2.التصميم

  • تشطيب ممتاز يبدو رائعًا
  • هاتف OnePlus الأول بتصنيف IP لمقاومة الغبار والمياه
  • الكاميرا بارزة بشكل كبيرة و من السهولة ان يصاب إذا لم يكن لديك كفر حماية

يبدو OnePlus 8 Pro مثل معظم الهواتف الذكية المتطورة الأخرى. ويهيمن على الواجهة الأمامية شاشة كبيرة مقاس 6.78 بوصة تنحني فوق كل حافة عمودية ، مع وضع الزجاج الأمامي والخلفي على إطار معدني يدور حول محيط الجسم.

وسيكون متوفرا باللون الأخضر الجليدي ، وإلى جانب خيار الازرق البحري والاسود ، فهي تتميز بزجاج Gorilla غير لامع في الخلف .

لاتشعر بملمس الزجاج الموجود في الجزء الخلفي كما هو الحال مع Galaxy S20 Plus و iPhone 11 Pro ، ويعزز ملمس الهاتف في اليد. ويمكن أن يكون 8 Pro زلقًا قليلاً.

بالطبع ، لن تكون هذه مشكلة إذا اخترت وضع OnePlus 8 Pro في كفر السيليكون الشفافة المضمنة في العلبة. هذا ينتقص من الجمالية الممتازة ، ولكن لا يزال بإمكانك على الأقل رؤية اللون الأخضر الذي يجلب – ويوفر حماية لبروز نتوء الكاميرا الكبيرة.

يعد تكديس الكاميرا الرأسية في هذه النتوء متكافئًا من حيث تصميم العام – حيث قام كل منتجي الهواتف بتوسيع نتوء الكاميرا مؤخرًا ، لذلك من الصعب تمييز OnePlus 8 Pro كثيرًا هنا.

بحجم 165.3 × 74.35 × 8.5 ملم ، يعد OnePlus 8 Pro جهازًا كبيرًا ، يستوجب العديد من المستخدمين أن تمسكه بكلتا اليدين لتثبيته بشكل آمن. إنه أطول واعرض من Galaxy S20 Plus و P40 Pro و iPhone 11 Pro – على الرغم من أنه يحتوي على شاشة أكبر من الثلاثة – في حين أن وزنه يقع في منتصف عند 199 جرامًا.

OnePlus 8 Pro usb
OnePlus 8 Pro usb
  • يوجد منفذ واحد فقط على 8 Pro ، وهو منفذ USB-C
  • لا يوجد مقبس سماعة رأس 3.5 ملم هنا.
  • مزود بطاقة SIM مزدوجة الفتحة
  • مكبر صوت (واحد من اثنين على الهاتف) ، والتي يمكن أن تكبل يدك عند اللعب أو مشاهدة الفيديو عندما يكون الهاتف في وضع أفقي.

يوجد مفتاح التشغيل / القفل على يمين الهاتف – يؤدي الضغط مرتين على ذلك إلى تشغيل الكاميرا ، بينما تؤدي ضغطة طويلة إلى تشغيل مساعد Google. وفوق هذا ، يوجد شريط تمرير التنبيه العملي في OnePlus ، والذي يمكنك من التبديل بسرعة بين أوضاع الصمت والاهتزاز والصوت .

على الجانب الأيسر توجد مفاتيح الصوت ، والتي يسهل الوصول إليها عندما تمسك الهاتف بيد واحدة .

3.الكاميرا

  • 4 كاميرات خلفية: 48 ميجابيكسل عريضة للغاية ، 48 ميجابيكسل رئيسية ، تليفوتوغرافي ، فلتر ألوان
  • أكبر ترقية للكاميرا على الإطلاق لهاتف OnePlus

يأتي OnePlus 8 Pro مزودًا بأربع كاميرات خلفية ، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها OnePlus بتحميل إعداد الكاميرا الرباعية على الهاتف. وقد تم وضع اثنين من مستشعرات سوني بدقة 48 ميجابكسل.

عند تشغيل الكاميرا على جهاز 8 Pro ، ستنظر إلى المنظر من مستشعر 48 ميجابيكسل الرئيسي – أكبر كاميرا يستخدمه OnePlus على الإطلاق ، والذي يقع في منتصف مجموعة الكاميرا الرأسية في الجزء الخلفي من الهاتف.

إنه مستشعر Sony IMX689 بفتحة f / 1.78 مع OIS (التثبيت البصري للصور) و EIS (التثبيت الإلكتروني للصورة) ويوفر تسجيل فيديو 4K.

وفوق ذلك يوجد مستشعر 48 ميجابيكسل آخر على شكل زاوية واسعة للغاية سوني IMX586 بفتحة f / 2.2 ومجال رؤية 119.7 درجة. هذه ليست أكبر كاميرا شاهدناها على الهاتف الذكي ، ولكنها توفر طريقة لتركيب المناظر الطبيعية الإضافية في كل لقطة.

في الجزء السفلي من صف الكاميرات ، توجد عدسة “مرشح الألوان” الجديدة بدقة 5 ميجابكسل ، مع فتحة f / 2.4 والغرض الوحيد هو إدخال فلاتر تشبه Instagram مباشرةً إلى تطبيق الكاميرا.

OnePlus 8 Pro
OnePlus 8 Pro

4.البطارية

  • بطارية بسعة 4510 مللي أمبير في الساعة – أكبر بطارية OnePlus على الإطلاق وتستمر يومًا واحدًا بسهولة
  • أكبر من البطارية في هواتف Samsung و Huawei و Apple المنافسة
  • شحن سريع سلكي ولاسلكي

يأتي OnePlus 8 Pro مع بطارية كبيرة بحجم 4،510 مللي أمبير في الساعة ، وهي أكبر بطارية لجهاز OnePlus تم وضعه في أي هاتف على الإطلاق ، وأكبر من البطاريات التي ستجدها في Samsung Galaxy S20 Plus و Huawei P40 Pro و iPhone 11 Pro.

لن يكون من المستغرب إذن أن نجد أن OnePlus 8 Pro يمكن أن يستمر بشكل مريح لمدة يوم كامل بشحنة واحدة مع الاستخدام المعتاد بما في ذلك الألعاب وتشغيل الفيديو والوسائط الاجتماعية والرسائل ومكالمات الفيديو والتصوير الفوتوغرافي.

قام OnePlus بترقية شحن Warp Charge 30T ، لتحصل على نسبة 0٪ إلى 50٪ في 23 دقيقة عبر اتصال سلكي ، ولكن هناك أيضًا إضافة جديدة أكثر إثارة.

لأول مرة هنا ، أدرجت OnePlus الشحن اللاسلكي في أحد هواتفها. تسمى هذه التكنولوجيا Warp Charge 30 Wireless ، وتستغرق من 1٪ إلى 50٪ في 30 دقيقة – التحذير الوحيد هو أنك تحتاج إلى استخدام لوحة الشحن اللاسلكي OnePlus Warp Charge 30 لتحقيق هذه السرعات الفائقة الخالية من الأسلاك.

لوحة الشحن هي تكلفة إضافية ، تباع بشكل منفصل مقابل (حوالي 80 دولارًا ).

خدعة أخرى اكتسبها OnePlus 8 Pro هي الشحن اللاسلكي العكسي. لقد رأينا هذه التكنولوجيا بالفعل على هواتف أخرى ، بما في ذلك هواتف من Samsung و Huawei ، ولكن من الجيد أن نرى شركة صناعية أخرى تحتضن هذه التكنولوجيا.

5.الأداء والبرمجيات

  • القوة الرئيسية: Snapdragon 865 ، X55 5G modem ، 8GB / 12GB RAM
  • واجهة سريعة ومرنة وقوة لتشغيل أي تطبيق أو لعبة
  • مكبرات صوت ستيريو Dolby Atmos و Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.1

هناك الكثير من القوة تحت غطاء OnePlus 8 Pro ، مع الهاتف الذي يضم مجموعة شرائح Snapdragon 865 من Qualcomm ، والتي تأتي مع مودم Qualcomm X55 5G لتمكين سرعات إنترنت فائقة السرعة ، حيث يتوفر 5G.

يتم إقران هذا إما مع 8 غيغابايت أو 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 (اعتمادًا على ما إذا كنت تختار 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت من الذاكرة الداخلية) ، مما يضمن أن OnePlus 8 Pro يمكنه التعامل مع أي شيء ترمي به ، من لعب Fortnite و PUBG لمدة طويلة .

ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 أسرع بنسبة 30٪ وتستهلك طاقة أقل بنسبة 20٪ من ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في سلسلة OnePlus 7T ، مما يجعلها ترقية أخرى مرحب بها في 8 Pro.

سجل OnePlus 8 Pro (مع 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي) متوسط ​​نقاط مرجعية متعددة النواة يبلغ 3305 على Geekbench 5.1 ، مما يضعه بشكل مريح فوق متوسط ​​OnePlus 7T Pro البالغ 2564 وحتى أنه يراه يتفوق على Samsung Galaxy S20 Plus ، الذي أدار 3034 .

وهذا يعني أن 8 Pro هو جهاز قوي للغاية ، وهو جهاز يجب أن يكون مناسبًا بشكل جيد للمستقبل من حيث القوة ، فضلاً عن الاتصال بفضل إمكانات 5G.

OnePlus 8 Pro السعر و تاريخ الاصدار

  • OnePlus 8 Pro سعر: (8GB+128GB) $899 | $999 (12GB+256GB)
  • OnePlus 8 Pro فتح الطلب المسبق : نيسان (ابريل) 14, 2020
  • OnePlus 8 Pro تاريخ الاصدار: نيسان (ابريل) 21 , 2020

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً