Apple_iphone13Apple_iphone13
Reading Time: 5 minutes

لا يوجد فوارق كبيرة بين iPhone 12 , iPhone 13 خاصتا من ناحية الشكل الهاتف الجديد حصل على تحسنات من ناحية عمر البطارية و الكاميرا

iPhone 13 و 13 mini التصميم والمواصفات

ما لم تنظر عن كثب ، من الصعب معرفة الفرق بين أجهزة iPhone 13 وسابقاتها. قدم كل من iPhone 12 و 12 Mini تصميمًا مدهشًا وجديدًا ذو حواف مسطحة ما زلت أعتقد أنه تحسن كبير عما حدث من قبل. وبالطبع ، كان iPhone 12 Mini أول هاتف منذ فترة طويلة يقدم تجربة رائعة حقًا لهاتف ذكي بعامل شكل أصغر.

لقد تحولوا أيضًا إلى شاشات OLED ، والتي توفر تجربة متفوقة لشاشات LCD التي ظهرت من قبل بعدة طرق: نسبة التباين والسطوع وكفاءة الطاقة. أضافوا 5G. أضافوا نظام الشحن MagSafe.

يجدر إعادة النظر في كل تلك التغييرات الكبيرة لأن الأشخاص يتشبثون بهواتفهم الذكية لفترة أطول الآن – وخاصة أجهزة iPhone. أعتقد أنه من العدل منح iPhone 13 و 13 Mini رصيدًا للتصميم الذي يعتمدان عليه نظرًا لأن الكثير من الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا سيكونون جددًا على ما يقدمه iPhone 12.

احتفظ جهاز iPhone 13 و 13 MINI بتصميم جديد للعام الماضي ، والذي لا يزال جميلًا وعصريًا
ومع ذلك ، هناك بعض التغييرات على هذا التصميم. تعد أجهزة iPhone الأحدث أكثر سمكًا قليلاً بشكل عام ، مع نتوءات أكبر للكاميرا. هذا يعني أنه من غير المحتمل أن تتناسب الحافظات المصممة لجهاز iPhone 12 و 12 Mini مع الهواتف الأحدث. نتوء الكاميرا ليس أكثر سمكًا فحسب ، ولكن تم إعادة ترتيب العدسات لتلائم المستشعر الجديد العملاق الموجود في الكاميرا الرئيسية ذات الزاوية العريضة.

التغيير الأخير هو أن الشق الذي يحتوي على FaceID وكاميرا الصور الشخصية قد تم تقليصهما بنسبة 20 في المائة – لكن لا تحمس كثيرًا لذلك. لقد تم تقليله فقط على المحور الأفقي ، وبالتالي فإن الشاشة الإضافية التي تحصل عليها لا تصل إلى حد كبير (ولا تستخدمها Apple لإظهار المزيد من المعلومات ، مثل النسبة المئوية للبطارية).

يوجد معالج جديد داخل iPhone 13: A15 Bionic. كالمعتاد مع أجهزة iPhone ، من الصعب تمييز تحسينات كبيرة في السرعة ، ولكن هذا فقط بسبب وجود قدر كبير من الإرتفاع بحيث تشعر أجهزة iPhone بالسرعة لفترة أطول. تحصل طرز Pro على نواة GPU واحدة أكثر من الطرز العادية ، لكني لم ألاحظ أن هذا يحدث فرقًا على الإطلاق.

هناك اختلاف واحد مهم هذا العام: تمت زيادة سعة التخزين الأساسية في أقل تكلفة على iPhone 13 و 13 Mini إلى 128 جيجابايت. لقد أعجبت بصراحة أن شركة Apple تمكنت بالفعل من زيادة سعة التخزين الأساسية بشكل استباقي من تلقاء نفسها – تاريخياً ، كانت تفعل ذلك دائمًا بعد فوات الأوان.

أخيرًا ، تحسين التصميم المفضل لدي على iPhone 12 هو أن هناك خيارًا جديدًا للون الوردي. من بين جميع الألوان المعروضة على خطوط iPhone 13 و 13 Pro ، فهي الأفضل.

عمر بطارية iPhone 13

البطارية لم يكن عمر البطارية على iPhone 12 العام الماضي تمامًا كما كنت أتمنى. كان عمر البطارية على iPhone 12 Mini العام الماضي للأسف ما كنت أتوقعه بالضبط: ليس جيدًا جدًا. لذلك بالنسبة لجهاز iPhone 13 لهذا العام ، فعلت Apple الشيء الواضح: لقد جعلت البطاريات أكبر.

هذه البطاريات الأكبر حجمًا (9 بالمائة على iPhone 13 Mini و 15.1 بالمائة على iPhone 13). تقول أن iPhone 13 العادي يجب أن يستمر لمدة ساعتين ونصف الساعة من الاستخدام أطول من iPhone 12 ، بينما يستمر Mini لمدة ساعة ونصف إضافية.

بالطبع ، إذا لم يكن لديك iPhone 12 ، فإن الـ 13 التي تدوم أكثر من ساعتين لا معنى لها. على الرغم من أن عمر البطارية ممتاز
في أحد أيام الاختبار ، كان جهاز iPhone 13 العادي يعمل من الساعة 7 صباحًا حتى منتصف الليل قبل أن يتلاشى. كان ذلك مع بعض اختبارات الكاميرا ، ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو ، والتحكم المعتاد في نهاية المطاف ، ورسائل البريد الإلكتروني ، والعمل ، وبعض الألعاب. لقد كانت مجموعة عمل مكثفة لمدة خمس ساعات من النشاط في ذلك اليوم ، وهذا أمر مثير للإعجاب. في يوم آخر مع استخدام أخف ، لم أشاهد تحذير البطارية حتى صباح اليوم التالي. لكن بطارية iPhone 13 ليست سحرية. عندما كان لدينا يوم أكثر من اختبار الفيديو بدقة 4K ، كنت أبحث عن شاحن بحلول الساعة 7 أو 8.

بالنسبة إلى iPhone 13 Mini ، فقد تم تحسين عمر بطاريته كثيرًا مقارنة بـ 12 جهاز Mini العام الماضي ، ولكن ليس بدرجة كافية.

مع إصدار جهاز 12 ميني العام الماضي ، اضطررت إلى تغيير استخدام هاتفي بشكل كبير حتى يستمر ليوم كامل. هذا العام ، كان علي فقط تغيير سلوكي بشكل متواضع. أعتقد أنه إذا لم تكن ملتصقًا بشاشتك لساعات عديدة في اليوم ، فإن 13 Mini يستمر يوما كاملا ، ولم يتمكن 12 Mini من الاقتراب منها تمامًا.

من المفترض أن يكون جهاز iPhone 12 و 13 Mini بسيطًا ، سواء من حيث الحجم أو في مقدار استخدامك لهما. إذا كنت تستخدم هاتفك باستمرار طوال اليوم ، فمن غير المرجح أن تكون البطارية الأصغر في Mini كافية.

كاميرات IPHONE 13

كلاهما يحتوي كل من iPhone 13 و 13 Mini على نفس نظام الكاميرا: كاميرا بزاوية عريضة عادية وكاميرا فائقة الاتساع. كلاهما تمت ترقيتهما ، لكن التحسن الكبير يتعلق بزاوية واسعة.

تمامًا مثل البطارية ، فإن التحسين على مستشعر الكاميرا بزاوية عريضة بسيط: اجعله أكبر. يستطيع مستشعر الكاميرا الأكبر استيعاب المزيد من الضوء بسرعة أكبر وتحقيق نتائج أفضل. تصادف أن لدى Apple مثل هذا المستشعر: المستشعر من iPhone 12 Pro Max العام الماضي.

هذا ملحوظ لأن 12 Pro Max تميز عن جميع أجهزة iPhone الأخرى العام الماضي من خلال وجود مستشعر أكبر ، والآن هذا المستشعر هو الافتراضي الجديد هذا العام. ومنذ لحظة إصدار 12 Pro Max حتى الآن ، كانت أفضل كاميرا هاتف ذكي في السوق لكل من الصور والفيديو.

يسعدني الإبلاغ عن تطابق iPhone 13 و 13 Mini أو تحسين هذه النتائج. التفاصيل حادة ودقيقة ، والألوان غنية دون الإفراط في التشبع ، والتركيز سريع وموثوق ، ووضع عمودي جيد بما يكفي للاستخدام من يوم لآخر ، والإضاءة المنخفضة والمشهد الليلي كلاهما استثنائيان.

جودة الفيديو رائعة. الكاميرا الرئيسية مزودة بجهاز استشعار ، مما يساعدك أثناء التجول. يمكنه القيام بجميع الأوضاع المهمة من حيث 4K والحركة البطيئة والتعامل معها جميعًا بشكل جيد للغاية.

في الحقيقة ، الطريقة الوحيدة لتكون غير راضٍ عن هذه الكاميرا هي مقارنتها وجهاً لوجه مع iPhone 13 Pro – وحتى ذلك الحين ، أعتقد أنك ربما تحتاج إلى القيام بذلك على شاشة كبيرة مع الصور الملتقطة في الإضاءة المنخفضة.

تم أيضًا تحديث المستشعر الفائق السرعة للحصول على أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة ، لكنه بسيط إلى حد ما. ما أراه في الغالب هو تحسين توازن اللون الأبيض واللون عندما يكون في الوضع الليلي. هذا شيء لاحظته في جميع المجالات ، في الواقع. لا سيما في الإضاءة الخافتة ، تبدو الألوان أكثر واقعية من العام الماضي
أمنيتي الرئيسية هي أن مستشعر كاميرا الصور الشخصية قد تم تحديثه. يحتوي على بعض التحسينات في البرامج تمامًا مثل الكاميرات الأخرى ، وهو داخل درجة أصغر الآن ، لكن كاميرا الصور الشخصية مهمة جدًا بالنسبة لشركة Apple لتتركها على حالها لسنوات عديدة متتالية.

قدمت Apple أيضًا وضعين جديدين للكاميرا مع iPhone 13: ملفات التعريف الفوتوغرافية والوضع السينمائي. لقد تعمقت في كلتا هاتين الميزتين في مراجعة iPhone 13 Pro ، حتى تتمكن من قراءة التفاصيل الكاملة حول كيفية عملها هناك. لكنني سأصف كل منها بإيجاز هنا أيضًا.

تعد ملفات الصور الفوتوغرافية خيارًا جديدًا في الكاميرا يغير المظهر الافتراضي للصورة التي تلتقطها. يمكنك تخصيص درجة اللون والتباين لكيفية ظهور كل الصور التي تلتقطها بدلاً من القيام بذلك في التحرير بعد الحقيقة.

قد تعلم أن هواتف Samsung تلتقط صورًا فائقة الوضوح أو أن هواتف Google Pixel تلتقط صورًا أكثر تباينًا وزرقاء. من خلال الملفات الشخصية ، تقر Apple بشكل أساسي بأن الأشخاص قد يفضلون تلك المظاهر وتوفر خيارًا للحصول عليها تلقائيًا. يمكنك أيضًا تخصيص كل واحد وفقًا لتفضيلاتك الشخصية.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً