Pixel A3Pixel A3
Reading Time: 5 minutes

مواصفات و سعر هاتف غوغل بيكسل Pixel A3

سأنتهك قاعدة غير مكتوبة من مراجعات التكنولوجيا وأخبرك بالنهاية في الأعلى: إذا كنت ترغب في شراء هاتف ذكي جديد بتكلفة تتراوح بين 300 و 500 دولار ، فيجب عليك شراء Pixel 3A أو Pixel 3A XL. إنه أفضل هاتف في هذا النطاق السعري ، وهو في الواقع منافس لهواتف أغلى ثمناً في طريقة واحدة مهمة للغاية: يحتوي Pixel 3A على كاميرا رائعة.

خلال السنوات القليلة الماضية ، يعني شراء هاتف ذكي جديد اتباع قاعدة لا يمكن اختراقها: إذا أردت كاميرا جيدة ، فأنت بحاجة إلى إنفاق 600 دولار على الأقل. هذا ، أو كنت بحاجة إلى العثور على iPhone أقدم أو التقاط صورة لاستخدامها أو تجديدها. على الجانب الآخر ، أصبحت هواتف Android الأقل تكلفة جيدة بشكل ملحوظ مؤخرًا ، لكنها لا تزال تتبع القاعدة لأن كاميراتها متوسطة الحجم تقريبًا.

399 دولار بكسل 3A (479 دولار لأكبر 3A XL) لا يتبع هذه القاعدة. على الرغم من أنه يحتوي على العديد من التسويات نفسها التي عادة ما تقوم بها عند شراء هاتف رخيص ، إلا أن الصور التي تلتقطها لا يمكن تمييزها تقريبًا عما يحدث من Pixel 3. اعتمادًا على مكان وزمان شرائه ، يمكن أن تكلف Pixel 3 200 دولار أو 300 دولار أخرى.

خلال فترة من مراجعة الهواتف ، لست متأكدًا مما إذا كنت قادرًا على كتابة الجملة التالية: هاتف 400 دولار يحتوي على كاميرا من بين أفضل ما يمكنك الحصول عليه على أي هاتف ذكي.

للوهلة الأولى ، تبدو هواتف Pixel 3A متطابقة تقريبًا مع أغلى هواتف غوغل Pixel 3. تعد طرز 3A أطول قليلاً ، وقد يكون ذلك بسبب المساحة الإضافية اللازمة لاستيعاب مقبس سماعة رأس حقيقي بحجم 3.5 ملم في الأعلى. يتم تشغيل مكبرات الصوت السفلية لأسفل بدلاً من الواجهة الأمامية ، ولكن على خلاف ذلك ، فإن الجماليات تشبه إلى حد بعيد Pixel 3.

لديهم نفس اللمعان / اللامع الخلفي مع دائرة استشعار بصمة في منتصفها. أحجام الشاشة قريبة جدًا – على الرغم من أن 3A XL لا تتمتع بالشاشة القبيحة لـ 3 XL – وحتى هواتف 3A تستخدم لوحات OLED تحت الزجاج. لا تبدو هذه الهواتف رخيصة الثمن أو تشعر بأنها رخيصة على الرغم من أنها تحتوي على أجسام بلاستيكية بدلاً من المعدن. (مثل أي شخص آخر ، تطلق عليها Google اسم “البولي”.) يأتي 3A و 3A XL باللون الأسود أو الأبيض أو لون جديد يسمى “اللون الأرجواني” (والذي يشبه الخزامى الشاحب بالنسبة لي).

تقوم هواتف Pixel بتشغيل إصدار Google من Android ، والذي يكون عمومًا أكثر بساطة وأسهل في فهمه من المتغيرات التي تحصل عليها من Samsung أو LG أو Huawei. يعتبر الأمر أكثر لتحديثات و في دفع بعض خدمات Google من تلك الهواتف الأخرى ، لكن المفاضلة هي أنك تضمن اللحصول على آخر تحديثات من Android بمجرد توفرها لمدة ثلاث سنوات من وقت إطلاق الهاتف

يلتقط Pixel 3A صورًا لا يمكن تمييزها تقريبًا عما تحصل عليه من Pixel 3 ، والتي كانت حتى وقت قريب جدًا أفضل كاميرا بلا منازع على الهاتف. إنه من بين أفضل كاميرات الهواتف الذكية في السوق اليوم. إنها أفضل من الكاميرا على iPhone XR ، وهي نفس كاميرات مثل (إن لم تكن أفضل من) Galaxy S10 و iPhone XS.

مستشعر 12.2 ميجابكسل وعدسة f / 1.8 على الظهر هما نفس كاميرا Pixel 3 ، كما هو الحال في كاميرا سيلفي 8 ميجابيكسل الفردية الموجودة في المقدمة. الاختلاف الوحيد في الأجهزة هو أن Pixel 3A تفتقر إلى معالج Pixel Visual Core المخصص من Google ، لذلك يتعين عليها القيام بمعالجة صورها على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الرئيسية.

قد يؤدي هذا التغيير إلى بعض خيارات معالجة الصور المختلفة ، ولكن إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون من الصعب للغاية تحديد موقعي. الفرق الرئيسي هو أن الصور تستغرق وقتًا أطول لحفظها. تستغرق الكاميرا حوالي ثانيتين لبدء التشغيل الكامل من شاشة القفل ، ولكن بعد ذلك ، يوجد بها مصراع فوري. كما أنها تدعم جميع ميزات الكاميرا نفسها مثل Pixel 3: Night Sight ، ورسوم متحركة للرقص AR ، و Top Shot ، وميزة Time lapse الجديدة التي تصل إلى جميع هواتف Pixel.

هناك الكاميرات الأخرى التي تفوقت على Pixel 3 في بعض الطرق. من الجدير بالذكر أن هاتف Huawei P30 Pro يتمتع بخاصية تكبير / تصغير أفضل ولقطات إضاءة منخفضة جيدة بشكل غامض. بالنسبة للفيديو ، لم أستطع حقًا التمييز الفرق بين Pixel 3 و 3A. لكن هذه ليست أخبارًا جيدة تمامًا ، حيث إن Pixel 3 لا يمكنه التفوق على هواتف iPhone و Galaxy لجودة الفيديو.

يوجد اختلاف مهم للصورة بين Pixel 3A و Pixel 3: نسخ احتياطي مجانية لصور Google. في Pixel 3 ، تحصل على نسخ احتياطية مجانية غير محدودة من الصور ذات الدقة الأصلية التي التقطتها باستخدام الهاتف. يقتصر Pixel 3A على النسخ الاحتياطية المجانية “عالية الجودة” ، ويجعلك تدفع مقابل المزيد من التخزين إذا قمت بتحميل الكثير من الصور الأصلية عالية الجودة ، تمامًا مثل أي هاتف آخر. أفترض أن هذه طريقة واحدة للمساعدة في الوصول إلى سعر 399 دولار ، لكنني أعتقد أنها خطوة رخيصة.

من المحتمل الآن أنك تفكر: هاتف رائع ، سعر رائع ، برنامج جيد ، كاميرا رائعة … ما الفائدة؟ حسنا ، هناك عدد قليل منها كبيرة والكثير منها. كل هاتف ذكي – وخاصة كل هاتف ذكي رخيص الثمن – لديه مقايضات. كان على Google اختيار بعض المعارك للفوز والبعض الآخر ليخسرها عند نقطة السعر هذه. إذا لم تنفق 700 دولار شمالًا لشراء هاتف ، فسيتعين عليك التخلي عن بعض الأشياء.

Pixel 3A / 3A XL المواصفات

  • العرض: 5.6 بوصة ، 2220 × 1080 (3A) ؛ 6 بوصات ، 2160 × 1080 (3A XL)
  • Dragontrail الزجاج
  • الحجم والوزن: 6.0 × 2.8 × 0.3 بوصة ، 147g (3A) ؛ 6.3 × 3.0 × 0.3 بوصة ، 167 جم (3A XL)
  • البطارية: 3،000mAh (3A) ؛ 3700 مللي أمبير في الساعة (3A XL)
  • الذاكرة: 4GB LPDDR4x RAM
  • التخزين: 64 جيجابايت
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 670: 2.0 جيجا هرتز + 1.7 جيجا هرتز ، Adreno 615 Graphics
  • الكاميرا الخلفية: 12.2 ميجابكسل مع تثبيت بصري + إلكتروني للصورة ؛ f / 1.8 الفتحة
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل مع فتحة f / 2.0 ، مجال الرؤية 84 درجة
  • الشئ الأكثر أهمية هو السرعة. بكسل 3A ليست سريعة. ستلاحظ ذلك تمامًا عندما تفتح تطبيقًا لأول مرة منذ فترة لأنه سيستغرق تحميله ثانية أو أكثر وقتًا أطول من اللازم على الهواتف الأكثر تكلفة. عندما تلتقط صورة تتطلب نوعًا من المعالجة المكثفة – مثل HDR أو عموديًا – سيستغرق ذلك وقتًا أطول. تميل صفحات الويب إلى التحميل بدلاً من التقاطها في الحال. ستلاحظ ذلك ، خاصةً إذا كنت قادمًا من هاتف راقي حديثًا نسبيًا.

يستخدم Pixel 3A معالج Qualcomm Snapdragon 670 ، وهو معالج جديد متوسط المدى يشبه إلى حد كبير متجاوزًا. ليست بنفس سرعة Snapdragon 845 (Pixel 3) أو 855 (Galaxy S10 والكثير من هواتف 2019 الأخرى). إنه قريب من سرعة المعالج في iPhone XR أو XS.

هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي ستفقدها باستخدام Pixel 3A. البعض منهم قد يهمك ، لكنني أشك بشدة أن معظمهم لن يهمك:

  • لا تحتوي على مكبرات صوت ستريو أمامية. المتحدث أسفل حرائق أسفل. لكن لا يزال صوتها مرتفعًا ويبدو جيدًا.
  • لا يدعم الشحن اللاسلكي. هذا أحد المشاغبين ، لكن هذا ليس مفاجئًا.
  • ليس لديها أسرع شبكة ممكنة. إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi يمكن أن تتجاوز 600 ميغابت في الثانية ، فلن تتمكن من تحقيق ذلك. (أنت بالتأكيد لا تقترب من هذه الشبكة.)
  • خيار التخزين الوحيد هو 64 جيجابايت ، وليس هناك دعم لبطاقة SD لتوسيعه.
  • لا يدعم Daydream VR.
  • ع.
  • لقد أزعجتني حقيقة أنك لم تحصل على نسخة احتياطية من الدقة الأصلية لصور صور Google مجانًا لتذكرها مرة أخرى.
  • أضف كل هذه الى من السرعة إلى الشاشة إلى جودة البناء إلى القائمة أعلاه. هل هذه الأشياء تساوي 300 دولار أو أكثر؟ بالنسبة للعديد من الناس ، الإجابة بوضوح نعم. لا سيما في عصر يقوم فيه الأشخاص بترقية هواتفهم بشكل متكرر وبتكلفة منخفضة على مدار عامين أو ثلاثة أعوام ، أستطيع أن أرى بالتأكيد قضية شراء أجمل شيء يمكنك شراؤه وتعليقه لأطول فترة ممكنة.

كما أنه ليس مليئًا بنوع أدوات bloatware التي يصنعها عادةً الهواتف الرخيصة في محاولة يائسة لتعويض التكلفة وزيادة هامش الربح. إنها مجرد نسخة Googleified نظيفة من Android. هذا يعني أنه أكثر من ذلك بقليل من غوغل في أماكن مثل الشاشة الرئيسية والكاميرا والمساعد ، ولكن هذا مشهد أفضل بكثير مما تحصل عليه عادةً الهواتف التي تقل قيمتها عن 500 دولار.

أكبر مشكلة لا تضطر إلى التعامل معها هي تلك المشكلة التي كنت أتابعها بالفعل: الهواتف الرخيصة كانت دائمًا بها كاميرات سيئة. يحتوي Pixel 3A على كاميرا ممتازة.

أيضا ، لديه جاك سماعة الرأس.

هل أوصي بهذا الهاتف؟ نعم فعلا. إذا كنت تريد هاتفًا يتراوح بين 300 و 500 دولارات ، فلن تجد خيارًا أفضل.

في مقارنة وجهاً لوجه مع جميع الهواتف التي ربما تكون على دراية بها ، بدءًا من تشكيلة iPhone X إلى Pixel 3 إلى Galaxy S10 ، ستفقد Pixel 3A. لا أعرف ما إذا كانت وفورات التكاليف ودعم شركة الجوّال الموسعة ستكون كافية لجعل هذا الهاتف شائعًا.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً