Sony Xperia 5Sony Xperia 5
Reading Time: 4 minutes

قامت شركة Sony بإنتاج بعض الهواتف الجيدة جدًا خلال السنوات الماضية ، ومع ذلك فإنها تكافح لإحداث تأثير في أرقام المبيعات التي أبلغت عنها شركات مثل Apple و Samsung.

لقد قمنا باختبار هاتف Sony Xperia 5 لمعرفة ما إذا كان من الممكن أن يجذب عددًا قليلاً من مشتري الهواتف لهذه العلامة التجارية.

وهي تتبع نسبة العرض إلى الارتفاع 21: 9 فائقة الطول (أو الواسعة للغاية) لشاشتها التي شاهدناها مع Xperia 1 ، له شاشة أصغر من Xperia 1 ، و نفس الشريحة الداخلية ، ونفس الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة.
ربما يكون الهاتف المثالي لأولئك الذين يرغبون في شيء أكثر إحكاما وأكثر بأسعار معقولة من هاتف Xperia 1. لكنه يساوي حوالي 700 جنيه إسترليني بدون بطاقة SIM سعر التليفون المتوقع في مصر فور نزوله يبدأ من 10 آلاف جنية وأعلى.
هذا يجعلها لمسة أرخص من كلاً من 128GB Pixel 4 و 128GB iPhone 11 ، إذا كنت تريد شرائه ، وأغلى قليلاً من Samsung Galaxy S10e المثير للإعجاب.

مراجعة سوني اكسبيريا 5: التصميم والشاشة

تعرف Sony كيفية صنع هاتف ذكي مصقول ، هاتف Xperia 5. إنها لوحة جميلة من الزجاج والمعدن ، مع وجود بصمة على الجانب جاهزة لإبهامك – موضع غير عادي ، ولكنه يعمل بشكل جيد. الأزرق والأحمر والأسود والرمادي هي خيارات الألوان الخاصة بك.

Sony Xperia 5
Sony Xperia 5

من المحتمل أن تكون الشاشة الممدودة ، نسبة العرض إلى الارتفاع 21: 9 ، 6.1 بوصة (التي تعمل بدقة 1080 × 2520) هي السبب الرئيسي وراء حبك للهاتف أو كرهه. إنه حاد ، نابض بالحياة وواضح ، لا يوجد نقاش حول ذلك – لكننا وجدنا أنه من المعتاد أن نعتاد عليه طويلًا ونحيفًا (أو عريضًا ورقيقًا).

تقول Sony إن هذا يعني أنه يمكنك مشاهدة الأفلام بالتنسيق الذي كان من المفترض أن يتم عرضها فيه ، لكننا لسنا متأكدين حقًا من عدد الأشخاص الذين يشاهدون أفلامًا كاملة الطول على شاشة هواتفهم الصغيرة على أي حال: ربما على الرحلات الجوية أو على الحافلة.

وبصرف النظر عن نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة ، نود حقًا ما فعلته Sony مع Xperia 5 ، حتى لو كان الظهر اللامع يتسخ لبصمات الأصابع. لا توجد درجة على الشاشة الأمامية ، حيث تختار Sony بدلاً من ذلك إطارًا أكثر سماكة قليلاً في الجزء العلوي.

Sony XPERIA 5: المواصفات والميزات

من الصعب العثور على مواصفات أفضل على الهاتف الذكي في عام 2019 مقارنةً بشرائح Snapdragon 855 و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي التي يقدمها لك هاتف Sony Xperia 5. كل شيء على الهاتف الذي يعمل بنظام Android 9 سريع وسريع الاستجابة ، بدءًا من تحدي الألعاب المحمولة وحتى تحرير الصور. هذا سيستمر لك سنوات قبل أن تلاحظ تباطؤ.

إشارة خاصة إلى الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل: تمكنت سوني دائمًا من الاحتفاظ بها في قسم التصوير المحمول (يستخدم الكثير من صانعي الهواتف الآخرين مستشعرات الكاميرا) ، ويأخذ هاتف Xperia 5 لقطات رائعة بجميع أنواعها ظروف الإضاءة. يمكنك الاستفادة من التكبير البصري 2x للعدسة ذات الزاوية الواسعة للحصول على اللقطة المناسبة ، في حين أن وضع الإضاءة المنخفضة مثير للإعجاب أيضًا (إذا كان بطيئًا إلى حد ما) – ربما ليس مثيرًا للإعجاب على مستوى البكسل ، ولكن ربما يكون أكثر واقعية في النتائج من بكسل.

إنها واحدة من أفضل كاميرات الهواتف التي رأيناها هذا العام ، تحمل البطارية جيدًا أيضًا ، حيث تصل إلى 89 بالمائة من الشحن الكامل في تحدي ساعة من Netflix (درجة محترمة جدًا). تحمل يوم كامل مع ترك الكثير من البطارية – على الأقل 25 في المائة، ضع في اعتبارك أننا نراجع الهواتف الجديدة قبل أن تتاح للبطارية فرصة للتحلل.

مع مقاومة الماء والغبار IP68 (سيبقى أقل من متر ونصف تحت الماء لمدة 30 دقيقة) ، بالإضافة إلى الشحن السريع ، إنها حزمة شاملة جيدة حقًا. سيكون إضافة الشحن اللاسلكي أمرًا رائعًا ، لكن لا يمكنك الحصول على كل شيء. لا يوجد مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم ، ولكن مكبرات الصوت الاستريو تدعم Dolby Atmos.

مواصفات هاتف سوني اكسبيريا 5

  • الجسم: الألومنيوم على الإطار. زجاج الغوريلا 6 على الظهر والأمام. 158x68x8.2 مم ، 164 غرام ؛ IP65 / 68 تصنيف حماية ماء و الغبار. خيارات الألوان: الأزرق والأحمر والأسود والرمادي.
  • الشاشة: 6.1 “OLED ؛ نسبة العرض إلى الارتفاع 21: 9 ؛ 4K (1080 × 2520 بكسل) ؛ 449ppi ؛ HDR BT.2020 ؛ مساحة ألوان DCI-P3.
  • الكاميرات الخلفية: أساسي: 12MP (1 / 2.6 “Exmor RS) ، وفتحة f / 1.6 (ISO 3200) ، عدسة 26 مم ، ثنائي الصورة ثنائي الثنائي. المقربة: 12MP (1 / 3.4”) ، عدسة f / 2.4 ، 52mm. واسعة للغاية: 12 ميجابيكسل (1 / 3.4 “) ، f / 2.4 ، 16 ملم.
  • ميزات الكاميرا الإضافية: التقاط تنبئي (الحركة / الابتسامة) ، التركيز التلقائي مع ما يصل إلى 10 إطار في الثانية تتبع AE / AF ؛ ضبط تلقائي للصورة العين ؛ التنبؤ الهجين ضبط تلقائي للصورة. مكافحة تشويه. SteadyShot الضوئية مع الوضع النشط الذكي (5 محاور EIS + OIS) ؛ خفض الضوضاء الخام.
  • الكاميرا الأمامية: حساس 8 ميجابيكسل (1/4 “) ، عدسة f / 2.0 ، عدسة 24 مم ، تركيز ثابت.
  • مجموعة المعالج: شرائح Snapdragon 855 ، معالج ثماني النواة (1×2.84 جيجاهرتز Kryo 485 و 3×2.42 GHz Kryo 485 و 4×1.8 GHz Kryo 485) ، Adreno 640 GPU.
  • الذاكرة: 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي ، 128GB من التخزين ؛ ما يصل إلى 512 جيجابايت دعم بطاقة microSD.
  • نظام التشغيل: Android 9.0 Pie
  • البطارية: 3،140mAh Li-Ion؛ شحن الطاقة عبر USB الذكية STAMINA ، العناية بالبطارية ، Xperia Adaptive Charging.
  • الاتصال: تتوفر خيارات بطاقة SIM المزدوجة / واحدة (تعتمد على السوق) ؛ 5CA LTE 4×4 MIMO ، Cat.19 LTE ​​(سرعة تنزيل تصل إلى 1.6 جيجابايت في الثانية) ؛ USB 3.1 نوع- C ؛ Wi-Fi a / b / g / n / ac ؛ GPS + GLONASS ؛ بلوتوث 5.0 ؛ NFC.
  • الصوت: إعداد مكبر صوت استريو هجين ، Dolby Atmos ، DSEE HX ، LDAC ، Qualcomm aptX HD.
  • متفرقات: قارئ بصمات الأصابع مثبت على الجانب ، X1 للمحرك المحمول ، شاشة TRILUMINOS ، BIONZ X للجوال (ضبط تلقائي للصورة بالعين) ؛ تطبيق Cinema Pro لتسجيل الفيديو السينمائي.

سعر جوال سوني اكسبيريا 5

  • سعر موبايل سوني اكسبيريا 5 في مصر على موقع سوق أو جوميا أو بي تك أو راية شوب أو i2 أو محلات الشناوي أو دريم ستورز “لم يتوفر بعد”.
  • سعر جوال Sony Xperia 5 في السعودية على جرير اكسترا سوق نون “لم يتوفر بعد”.
  • سعر العدة في الصين وأوروبا وأمريكا ما يقارب 560 دولار أمريكي.
  • سعر الهاتف المتوقع في مصر فور نزوله يبدأ من 10 آلاف جنية وأعلى.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً