iPhone 15 and iPhone 15 ProiPhone 15 iPhone 15 Pro
Reading Time: 4 minutes

هذا هي الميزات التى و الفروقات بين هاتف iPhone 15 و iPhone 15 Pro

هناك أكثر من مجرد زر المفقود من iPhone 15 العادي.

هناك قفزة في السعر قدرها 200 دولار بين طراز iPhone 15 وطراز Pro، مما يجعل الاختيار بين الاثنين خيارًا صعبًا. ومع ذلك، مع تخصيص أحدث وأكبر تقنيات Apple بشكل متزايد لنماذج Pro وPro Max، فإن الفجوة بين تجربة iPhone الأساسية و اجهزة iPhone Pro ,Pro Max تتسع أكثر من أي وقت مضى.

فهل يستحق الأمر القفز إلى شريحة iPhone الأكثر تكلفة؟ حسنًا، إليك الميزات الرئيسية التي تفوتك عند عدم شراء iPhone 15 Pro

تصميم جديد

 iphone15 pro Action button
iphone15 pro Action button
  • هناك طرق ألوان مختلفة بمجرد عبور حاجز Pro
  • تم تصميم موديلات Apple Pro من مواد متميزة
  • زر الاكشن الجديد.

أولاً، يبدو هاتفي iPhone 15 وiPhone 15 Pro مختلفين. الأول يأتي بألوان ملونة. الوردي والأخضر والأزرق والأصفر، مع خيار أسود قياسي إذا كنت تبحث عن مظهر هادئ. وفي الوقت نفسه، يأتي Pro باللون الأسود والتيتانيوم والتيتانيوم الأبيض والتيتانيوم الأزرق والتيتانيوم الطبيعي. كما يوحي الاسم، يتميز iPhone 15 Pro بسبائك التيتانيوم القوية لغلافه الخارجي بدلاً من الألومنيوم.

لا توجد اختلافات تجميلية فقط بين أحدث هواتف iPhone 15 من Apple. يتميز الطراز Pro بمفتاح Action الجديد من Apple. يحتفظ الطراز العادي بمفتاح كتم الصوت القديم من Apple على جانب الهاتف.

ربما هذه ليست صفقة كبيرة. لا يزال كتم صوت الهاتف سريعًا أمرًا مناسبًا، بعد كل شيء. ومع ذلك، فإن الزر الجديد يفتح الباب أمام تجربة أكثر قابلية للتخصيص على iPhone 15 Pro وPro Max. سواء أكان ذلك تشغيل تطبيقك المفضل بسرعة أو اختصارات أكثر تقدمًا.

الأداء المتطور

  • معالج A17 Pro الأقوى (3 نانومتر).
  • تتبع أشعة الأجهزة للألعاب المتطورة.
  • منفذ USB-C اسرع USB 3.2.

إذا كنت بحاجة إلى السرعة، فإن iPhone 15 Pro يقدم لك خطوة للأمام. كما كان الحال في السنوات القليلة الماضية، تحتفظ شركة Apple بأحدث منتجاتها من المعالجات لهواتفها الأكثر تكلفة، والطريقة الوحيدة للحصول على شريحة A17 Pro الجديدة هي الحصول على iPhone 15 Pro أو Pro Max.

يدعي المعالج تعزيز وحدة المعالجة المركزية بنسبة 10٪ وزيادة وحدة معالجة الرسومات بنسبة 20٪ مقارنة بطراز A16، بالإضافة إلى تحسينات في كفاءة الطاقة من كونه أول معالج محمول مبني على عقدة TSMC مقاس 3 نانومتر. بالإضافة إلى ذلك، تعد شريحة A17 Pro أول شريحة من Apple تدعم أجهزة تتبع الأشعة، وهو أمر يجب أن يأخذه منتجوا الأجهزة المحمولة المتطورة في الاعتبار.

معالج A17 Pro، المزود بخاصية تتبع الأشعة، مخصص لجهاز iPhone 15 Pro وPro Max.

يحتوي المعالج الجديد أيضًا على وحدة تحكم USB أسرع، مما يعني نقل بيانات أسرع بكثير عبر منفذ USB-C الجديد بالهاتف. يدعم iPhone 15 Pro سرعات بيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية (مع الكابل الصحيح)، في حين أن الطراز العادي عالق عند سرعة بطيئة تبلغ 480 ميجابت في الثانية. سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً لنقل مقاطع فيديو 4K HDR داخل وخارج iPhone 15 العادي بهذه الوتيرة.

عرض أجمل

iPhone 15 Pro Displays
iPhone 15 Pro Displays
  • شاشة ProMotion أكثر سلاسة بمعدل 120 هرتز.
  • ميزات العرض دائمًا.

بالتمسك بموضوع الوسائط المتعددة، يبدو iPhone 15 Pro أجمل عبر مجموعة من المحتوى. دعم معدلات الإطارات 120 هرتز يعني التمرير بسلاسة تامة عبر الويب ومعدلات إطارات الألعاب الخالية من الاهتزاز. بمجرد أخذ عينات من معدلات التحديث العالية، فإن العودة إلى شاشة iPhone 15 ذات معدل تحديث 60 هرتز تبدو بطيئة تمامًا. بصراحة، لا نعرف لماذا تحافظ شركة Apple على هاتف iPhone15 عند 60 هرتز في حين أن هواتف Android، حتى عبر الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة لديها معدلات افضل من ذالك.

60 هرتز فقط يجعل iPhone 15 يبدو وكأنه هاتف متوسط.

وبالمثل، فإن ميزات العرض الدائم (AoD) من Apple محجوزة لشاشات ProMotion ذات معدل التحديث المتغير. يتيح لك هذا رؤية إصدار خافت ومنخفض الطاقة من شاشة القفل الخاصة بك على iPhone 15 Pro، مع إبقاء التاريخ والوقت والتنبيهات مرئية حتى عندما يكون الهاتف مقفلاً. لا يوجد مثل هذا الميزات إذا قمت بشراء النموذج العادي.

أفضل ميزات الكاميرا من Apple

  • مستشعر صورة أساسي أكبر مع صور ليلية
  • عدسة تكبير بصري 3.2x.
  • ProRes وتسجيل تسجيل الفيديو.

لا تعد كاميرا iPhone 15 العادية خيارًا للميزانية بأي حال من الأحوال، ولكن طراز Pro يأتي في المقدمة. فهو يتميز بمستشعر صورة أساسي أحدث وأكبر بأحجام بكسل تبلغ 2.4 ميكرومتر مقارنة بمستشعر النموذج العادي الذي يبلغ 2.0 ميكرومتر. سيساعد هذا في حالات الإضاءة المنخفضة وحالات HDR الصعبة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم iPhone 15 Pro التقاط صور RAW بدقة 48 ميجابكسل.

وبالمثل، بينما يعتمد iPhone 15 على تقنية الاقتصاص 2x من Apple للتكبير، فإن iPhone 15 Pro يحتوي على عدسة تكبير بصري مقاس 77 ملم (3.2x) للحصول على تصوير أفضل على المدى الطويل. ليس هذا فحسب، بل سيساعدك البعد البؤري مقاس 77 ملم على التقاط صور ذات مظهر أفضل، مع أشكال وجه أكثر واقعية وطمس بوكيه طبيعي ناعم. عند الحديث عن الصور الشخصية، تدعم طرازات Pro فقط التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية في الوضع الليلي بالإضافة إلى أوضاع الماكرو من المستشعر فائق الاتساع.

فيما يتعلق بالفيديو، تقوم Apple بتأمين ميزات تسجيل ProRes الخاصة بها خلف نماذج Pro الخاصة بها أيضًا. هذا هو تنسيق الفيديو “غير المفقود بصريًا” من Apple لمرحلة ما بعد الإنتاج والذي يأتي بأحجام ملفات أصغر من تنسيقات التسجيل التقليدية غير المفقودة. ومع ذلك، ستظل تجد خيارات 4K/60 وخيارات الحركة البطيئة في جميع الطرز لالتقاط فيديو قياسي أكثر.

iPhone 15 vs iPhone 15 Pro: هل يستحق الأمر؟

يحتوي iPhone 15 Pro على عدد قليل من الإضافات البسيطة أيضًا. وهو يدعم Wi-Fi 6E مقابل شبكة Wi-Fi 6 العادية في iPhone 15، كما أنه جاهز للمنزل الذكي، ويحتوي على ماسح ضوئي LiDAR في الخلف أيضًا. إن مبلغ 200 دولار ليس مبلغًا ضئيلًا من المال، لذا، بالطبع، من المفيد دراسة ما إذا كنت ستستخدم ميزات Pro الإضافية.

على الرغم من أن الأداء الإضافي ربما لا يكون ملموسًا في معظم الحالات، إلا أنك ستشعر بالتأكيد بفوائد زر الإجراء وشاشة ProMotion. بشكل عام، يعد iPhone 15 Pro هاتفًا رائدًا أكثر شمولاً وبديلًا قويًا لأفضل هواتف Android. خاصة إذا كنت ستلتقط الكثير من الصور ومقاطع الفيديو.

لا تعد مواصفات العرض والتصوير الأضعف في iPhone 15 العادي تنافسية تمامًا، مما يجعل الطراز القياسي يبدو باهظ الثمن قليلاً مقارنة بمنافسيه Android وPro. إذا كان لديك المال، فأختار الطراز Pro أو انتظر لترى ما يخبئه هاتف Google Pixel 8 أو Samsung Galaxy S24 القادم.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً