macbook_airmacbook_air Apple Mac Mini iPad Pro
Reading Time: 4 minutes

بعد موسم إعلان مزدهر ، كشفت شركة أبل النقاب عن ما يتوقع أن يكون آخر تحديث لجهازها هذا العام مع تقديم جهاز iPad Pro و MacBook Air و Mac mini. تتوفر جميع الأجهزة الجديدة للطلب المسبق اليوم بتاريخ 7 نوفمبر. وإليك نظرة على كل منهم.

MacBook Air


أخيراً حصل MacBook Air على تحديث بعد سنوات من تحديثات MacBook Pro. يحتوي جهاز MacBook Air 2018 الآن على شاشة عرض ريتينا 13.3 بوصة ولوحة مفاتيح الفراشة من الجيل الثالث ومعرف اللمس و 50٪ من الحواف الضيقة. كما أن لوحة التتبع أكبر بنسبة 20 في المائة ، ولها مكبرات صوت استريو أعلى بنسبة 25 في المائة ، ومضمنة Siri. يظل مقبس سماعة الرأس ، إلى جانب منفذي USB-C.

macbook-air-gold-select-201810
macbook air gold 2018

في الداخل ، يحتوي جهاز MacBook Air الجديد على وحدة المعالجة المركزية ثنائية النواة من الجيل الثاني من Intel وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت و SSD 1.5TB. يزن أقل قليلا من ماك بوك اير الحالي ، بانخفاض من 2.96 جنيه إلى 2.75 جنيه.
سيكون جهاز MacBook Air الجديد متاحًا أيضًا في الألوان الجديدة التي كانت متوفرة مسبقًا مع أحدث أجهزة MacBook. تبلغ تكلفة الكمبيوتر المحمول 1،199 دولارًا أمريكيًا لتكوين ذاكرة الوصول العشوائي 8GB RAM / 128GB. تبدأ الطلب اعتبارا من اليوم.

Mac Mini

Mac Mini
Mac Mini

حقق جهاز Mac mini عودته اليوم مع المعالجات العامة الثمانية من الجيل 6 أو رباعية النوى لأداء أسرع حتى خمس مرات. يمكن أن تدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو تخزين فلاش كامل يصل إلى 2TB SSD ، ويأتي مع المنافذ كثيرة ، بما في ذلك اثنين من USB-A ، وأربعة منافذ Thunderbolt / USB-C ، ومنفذ إيثرنت. نظريا، يبدو جهاز Mac mini مشابهًا إلى حد كبير للإصدار الأقدم من أربع سنوات مضت ولكن مع لمسة رمادية فضية جديدة.

يبدأ جهاز Mac mini بسعر 799 دولارًا أميركيًا لمعالج Intel Core i3 رباعي النواة وذاكرة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين SSD سعة 128 غيغابايت. وهي متاحة للطلب المسبق اليوم.

أعلن iPad Pro مع Face ID

على الرغم من أن جميع إعلانات الأجهزة الأخرى قد تبدو وكأنها تتعرض لآخر يوم الثلاثاء ، إلا أنها تنعش أيضًا أحد أجهزتها الجديدة: جهاز iPad Pro. كما يشاع ويؤكد اليوم ، اختفاء زر المنزل الآن ، و iPad Pro الجديد يأتي مع دعم Face ID الذي يعمل في كل من الوضعين الرأسي والأفقي. يحتفظ الجهاز بشاشة عرضه 12.9 بوصة ، لكن الجسم أصغر بكثير وأرق من السلف. وهو يدعم التنقلات الإيمائية الجديدة المقدمة مع iPhone X.

iPad Pro
iPad Pro

وفي الداخل ، يحتوي جهاز iPad Pro الجديد على رقاقة A12X Bionic رائجة ، تفيد Apple بأنها تجعل جهاز iPad أسرع بنسبة 35 في المائة بشكل عام مع رسومات “1000 مرة” أسرع. ويدعي أيضًا عمر البطارية “طوال اليوم”. مع استخدام طاقة USB-C داخل وخارج ، يمكنك أيضًا استخدام iPad Pro لشحن جهاز iPhone الخاص بك. لكن للأسف ، ليس هناك مقبس سماعة رأس.

يبدأ جهاز iPad Pro الجديد بسعر 799 دولارًا لجهاز 11 بوصة و 999 دولارًا مقابل 12.9 بوصة مع خدمة Wi-Fi فقط. يبدأ جهاز iPad Pro الأصغر حجمًا بحجم 10.5 بوصة الآن بسعر 649 دولارًا

الترقيات و الملحقات (مع مطبات السعر)

إلى جانب جهاز آيباد برو الجديد ، هناك أيضاً قلم آبل محدث 2. بدلاً من آلية الشحن السخيفة من الإصدار الأول ، فإن قلم آبل 2 الآن يعلق مغناطيسياً على جهاز آيباد برو ، الذي يقوم أيضاً بتوصيل الملحق.

كما سيتوفر جهاز iPad Pro بلوحة مفاتيح ذكية اختيارية تتصل بشكل مغناطيسي بالجهاز اللوحي أيضًا. تقدم لوحة المفاتيح المحدثة الآن زاويتين بدلاً من الزاويتين من طرازها القديم ، باتباع نمط مماثل بدأت به Microsoft باستخدام خط Surface Pro الخاص بها.

هذه التحديثات للملحقات تأتي مع المطبات السعر الخاصة بها. يقفز سعر Apple Pencil 2 إلى 129 دولارًا أمريكيًا بلا من 99 دولارًا. تبدأ لوحة المفاتيح الذكية الآن بسعر 179 دولارًا للنموذج مقاس 11 بوصة ، مقابل 159 دولارًا مقابل 10.5 بوصة و 169 دولارًا للورقة التي يبلغ حجمها 12.9 بوصة ، على التوالي.

التفاح يذهب الأخضر

دفعت شركة أبل بمبادرتها للاستدامة لفترة من الوقت الآن ، واليوم ، استغرقت هذا الأمر قليلاً عن طريق الإعلان عن استخدام منتجات Mac الجديدة للألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة في حاوياتها المعدنية. تدعي شركة أبل أن هذا يجعل من أجهزة MacBook Air و Mac mini أخف منتجات الأجهزة التي تنتجها الشركة.

في حين أن تخفيض البصمة الكربونية بنسبة 50 في المائة أمر جيد ، إلا أن شركة أبل لديها الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به لتعزيز درجات استجابتها. في أواخر العام الماضي ، أكدت شركة أبل أنها خفّضت سرعة أجهزة iPhones القديمة ، مما يعطي مصداقية لأولئك الذين يعتقدون أن الشركة تعمد إبطاء الهواتف لإقناع العملاء بشراء أجهزة جديدة بدلاً من اختيار ترقية بطارية أقل تكلفة.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً