OnePlus Pro7OnePlus Pro7
Reading Time: 4 minutes

بعد تسريبات لا تعد ولا تحصى وأكثر من إعلانات ترويجية ، أعلنت OnePlus عن أحدث هواتفها الذكية – في الواقع ، أعلنت عن اثنين.

الأول هو OnePlus 7 المألوف ، والذي سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام في أسواق محددة. لكن التركيز الرئيسي كان على OnePlus 7 Pro الجديد كليًا ، والذي يتوفر هذا الأسبوع في كل مكان حيث يتم بيع هواتف OnePlus ، بما في ذلك على T-Mobile في الولايات المتحدة.

يأتي كلا الطرازين الجديدان بأحدث معالج من Qualcomm ، و الكاميرا المتعددة ، والشاشات الكبيرة ، والبطاريات الكبيرة ، ومكبرات الصوت الاستريو ، وأنظمة الشحن السريع الخاصة بشركة OnePlus. ولكن في حين يحتفظ OnePlus 7 بنفس التصميم الدقيق الذي اتبعه OnePlus 6T في العام الماضي ، مع عرض 1080p وقصة “دمعة” من الدرجة الأولى ، فإن 7 Pro تطرح لأول مرة عددًا من الأوليات للشركة. إنه أول هاتف OnePlus كامل الشاشة حقًا بدون درجة أو قطع في شاشة للكاميرا الأمامية ، وهو أول هاتف OnePlus بدقة شاشة أعلى من 1080 بكسل ، وهو أول هاتف OnePlus يحتوي على ثلاث كاميرات في الخلف (بشكل واسع ، القياسية ، والتكوين المقربة).

إنه أيضًا أول هاتف OnePlus يحصل على سعر ممتاز حقًا: بسعر 669 دولارًا لبدء التشغيل و 749 دولارًا مجهزًا تجهيزًا كاملاً ، يعد OnePlus 7 Pro أغلى ب 110 دولارًا من تكلفة 6T عندما تم إصداره قبل ستة أشهر فقط. تعني شريحة السعر أن OnePlus يهاجم الآن بشكل مباشر Apple و Samsung .

الجذب الرئيسي مع ONEPLUS 7 PRO هو الشاشة الضخمة
عامل الجذب الرئيسي في OnePlus 7 Pro هو عرضه. من 6.5 إلى 6.7 بوصات ، اعتمادًا على ما إذا كنت تمثل الزوايا المنحنية أم لا ، فهي شاشة OLED ضخمة بها فقط مجموعة من الإطارات المحيطة بها. تحتوي الشاشة أيضًا على جوانب منحنية ، والتي تمنح الهاتف مظهرًا مشابهًا تمامًا لشركة Samsung. لا يحتوي جهاز 7 Pro على أي انقطاع أو انقطاع للثقب من الشاشة لأنه يخفي الكاميرا الأمامية التي تواجه في وحدة ميكانيكية مزودة بالألواح المنبثقة من الجزء العلوي من الهاتف. تدعي الشركة أن المحرك يمكنه تحمل أكثر من 300000 فتحة وإغلاق ، أي ما يعادل حوالي 150 مرة يوميًا لأكثر من خمس سنوات ونصف.

بالإضافة إلى الحجم الهائل ونقص الحواف ، يتم تحديث شاشة OnePlus 7 Pro بمعدل 90 مرة في الثانية ، أي أسرع بنسبة 50 بالمائة من معظم الهواتف الذكية الأخرى. يوفر تجربة أكثر سلاسة عند التمرير وتحسين زمن الوصول إلى اللمس. جهاز 7 Pro ليس أول هاتف ذكي يقدم شاشة مثل هذه ، لكنه أول هاتف به تريد شراءه. بشكل حاسم ، لا يمكنك الحصول على هذه الشاشة في iPhone أو Galaxy S أو Pixel. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم الشاشة HDR10 و HDR10 + ولكن لا تدعم Dolby Vision.

أخيرًا ، أسفل الشاشة يوجد ماسح ضوئي للبصمات الضوئية يزعم OnePlus أنه أكبر من ضعف الماسح الضوئي الموجود في 6T.

OnePlus Pro7
OnePlus Pro7

تقوم OnePlus ببيع جهاز 7 Pro بثلاثة نسخ : الأول تخزين 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 128 جيجابايت مقابل 669 دولارًا ، ونسخة 8 جيجابايت / 256 جيجابايت مقابل 699 دولارًا ، وطراز 12 جيجا بايت / 256 جيجا بايت مقابل 749 دولارًا. ستكون متوفرة في البداية إما باللون الأسود اللامع أو باللون الأزرق غير اللامع ، في حين يتوفر طراز منغم ذهبي يأتي في تاريخ لاحق. تستخدم النسخ الثلاثة ذاكرة DDR4X وتخزين UFS 3.0 ومعالج Qualcomm Snapdragon 855.كما إن تبريد كل هذه المكونات المتطورة هو نظام تبريد سائل جديد ، في حين يوفر محرك الاهتزاز المطوّر طرقًا مُحسّنة.

مواصفات ONEPLUS 7 PRO

  • شاشة 6.67 بوصة ، 6.46 منطقة قابلة للاستخدام
  • 3120 × 1440 بكسل و 516 بكسل لكل بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9
  • الشاشة AMOLED” 90Hz
  • معالج ساب دراجون 855
  • 6 غيغابايت أو 8 غيغابايت أو 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • سعة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت
  • بطارية 4000mAh
  • شحن سريع. لا الشحن اللاسلكي
  • لا يوجد تصنيف IP لمقاومة الماء أو الغبار
  • جهاز استشعار بصمة بصري في الشاشة
  • 2 × 2 MIMO واي فاي ، وتقنية بلوتوث 5.0
  • 162.6 × 75.9 × 8.8 ملم
  • 206 جرام
  • أندرويد 9 فطيرة مع OxygenOS
  • تتضمن الترقيات الأخرى نظام مكبر صوت استريو جديد ، الأول لهواتف OnePlus ، وبطارية كبيرة بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة. لدى 7 Pro نفس نظام شحن Warp Charge مثل إصدار McLaren الخاص من OnePlus 6T ، وتقول الشركة إنها يمكن أن تصل إلى “نصف” قدرتها تقريبًا في 20 دقيقة فقط من الشحن. ومع ذلك ، مثل الطرز السابقة ، فإن جهاز 7 Pro لا يتوافق مع معيار توصيل الطاقة USB-C ، كما أنه لا يقدم أي شحن لاسلكي.

بالنسبة لنظام الكاميرا الجديد ، يحتوي OnePlus 7 Pro على ثلاث كاميرات مختلفة على ظهره ، مع مستشعر رئيسي 48 ميجابكسل ، وكاميرا عريضة 16 ميجابكسل ، وكاميرا تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل. افتراضيًا ، تلتقط الكاميرا الرئيسية صورًا بدقة 12 ميجابكسل باستخدام البيانات من أربعة بكسل لإنشاء بكسل واحد كبير. هذا مشابه لكيفية استخدام الهواتف الأخرى المزودة بمستشعر الكاميرا هذا في الماضي. توفر الكاميرا المقربة 3X مسافة أكبر قليلاً من المقربة النموذجية 2X على جهاز iPhone أو Galaxy ، ويتم استخدامها بالتزامن مع الكاميرا الرئيسية للحصول على لقطات على نمط الصورة. يقول OnePlus أن النظام الجديد يستخدم ثلاثة أنظمة تركيز مختلفة (AF للكشف عن الطور ، و AF التباين ، والتركيز بالليزر) لتحسين أداء التركيز في مواقف الإضاءة الجيدة والفقيرة.

OnePlus Pro7
OnePlus Pro7

على واجهة الفيديو ، يمكن لجهاز OnePlus 7 Pro تسجيل لقطات بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية ، بالإضافة إلى لقطات بطيئة 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 240 إطارًا في الثانية ، مما يجعله متوافقًا مع Galaxy S10 و iPhone XS.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً