هواوي هونر 30هواوي هونر 30
Reading Time: 4 minutes

أطلقت Honor العلامة التجارية الفرعية لشركة Huawei في بكين يوم الثلاثاء هاتفًا ذكيًا جديدًا وساعة ذكية وجهاز كمبيوتر محمول. وكالمعتاد أنها توفر بعض من أفضل الميزات في السوق.

المواصفات هاتف هونر V30 و V30 Pro

1.العتاد

لنبدأ بالهاتف – V30 يأتي مع ميزة 5G ، وعلى الرغم من السعر المتوسط ​​(ذاكرة الوصول العشوائي الأساسية 6 جيجا بايت ، يبدأ طراز ROM 128 جيجا بايت عند 3299 يوان أو 468 دولارًا) ، كل شيء تقريبًا يوحي ان الهاتف هو من الطرازات الرئيسي. يعمل على معالج Kirin 990 المتطور من Huawei و 5 G رقاقة Balong 5000 ؛ تحتوي على بطارية كبيرة تبلغ 4100 مللي أمبير في الساعة ، وشاشة شبه خالية من الحواف مع تصميم مثقوب يشتمل على كاميرتين التصوير سيلفي ؛ ظهر زجاج غير لامع متميز يشبه إلى حد كبير iPhone الجديد ؛

2.الكاميرا

ولأول مرة في هاتف Honor ، تستخدم تقنية الكاميرا نفسها تقريبًا مثل أفضل هواتف Huawei الأخ الأكبر.

على سبيل المثال ، تستخدم هواتف Honor السابقة ، مثل V20 للعام الماضي ، مستشعرات الكاميرا التي كانت أكثر انسجاما مع الهواتف المتوسطة المستوى. لكن الكاميرا الرئيسية لـ V30 هي نفس عدسة RYYB التي تبلغ 40 ميجا بكسل والتي شوهدت لأول مرة في Huawei P30 Pro و Mate 30 Pro لاحقًا. هذا مستشعر خاص مصمم خصيصًا يبتعد عن تقاليد التصوير الرقمي لمستشعرات RGB ، باستخدام وحدات بكسل صفراء إضافية لجذب مزيد من الضوء. كانت النتائج ، بصراحة رائعة ، اثناء إطلاق P30 واكتسبت مدحًا نقديًا من جميع المواقع التقنية العليا (وصفت مستشعر الكاميرا بأنه “طفرة في التصوير الرقمي” ).

الكاميرات ذات الزاوية العريضة هي الفرق الذي يختلف فيه المعيار V30 و Pro المتغير: على Pro ، تحصل على كاميرا بزاوية عريضة 12 ميجابكسل بينما في الإصدار V30 ، لا يوجد سوى كاميرا 8 ميجا بكسل. تبقى عدسة تكبير المقربة والكاميرات الثنائية selfie كما هي في كلا الطرازين.

هواوي هونر 30
هواوي هونر 30

عيوب هاتف هونر V30

المأخذ الوحيدة على V30 التي تتخلف عن الهواتف الأخرى – حتى تلك الموجودة في نطاق سعري مماثل – هي أن شاشة 6.5 بوصة هي لوحة LCD وليست OLED متفوقة.

من المحتمل أن شركة Huawei لم تتوصل إلى معرفة كيفية حفر الثقوب في شاشات OLED حتى الآن – وهو ما يفسر لماذا لم تستخدم أيا من هواوي الرائد تصميم الثقب ، ولم تستخدم أي من هواتف Honor ذات الثقب الكبيرة لوحة OLED. ومع ذلك ، بدت لوحة 2400 × 1080 حادة.

الآن ، يجب معرفة انه لا يتم شحن هواتف V30 مع تطبيقات Google ، ولا يبدو أن المستخدمين يمكنهم تحميلها أيضًا ، نظرًا لأن Huawei لا تزال ممنوعة فعليًا من قبل الحكومة الأمريكية من العمل مع Google. وهذا يفسر سبب طرح V30 للبيع في الصين أولاً ، مع عدم الإعلان عن توفر دولي.

المنتجات الأخرى التي تم الإعلان عنها

ساعة ذكية وجهاز كمبيوتر محمول – لا يعتمدان على Google ، وسيطلقان على المستوى الدولي وفي الأسواق الأوروبية .

Honor MagicWatch 2 الساعة الذكية

هي ساعة ذكية أنيقة من الفولاذ المقاوم للصدأ تدير نظام التشغيل الخاص بشركة Honor وتدعمها رقاقة Kirin A1 من Huawei. كلاهما عبارة عن ترقية على برنامج AndroidWear من Google و Snapdragon Wear 2100 القديم من Qualcomm.

ساعة هواوي الذكية
ساعة هواوي الذكية

الميزة الكبير لـ MagicWatch 2 ، بصرف النظر عن مظاهره المتطورة التي تشبه الساعة الكلاسيكية ، هو عمر البطارية لمدة 14 يومًا للطراز الأكبر بحجم 46 مم (نموذج أصغر مقاسه 42 مم له عمر بطارية يصل إلى 7 أيام) ، وهو أمر مثير للإعجاب تقريبًا. كمرجع: FitBit Versa 2 هو ملك القدرة على التحمل الحالي مع عمر بطارية مدته ستة أيام ، ويمكن أن تستمر ساعة Apple Watch ليوم ونصف فقط. يمكن لـ TicWatch Pro أن يستمر 30 يومًا تقنيًا ، ولكن فقط في وضع “الساعة الغبية” مع إيقاف تشغيل معظم ميزات الساعة الذكية. من الواضح أن Honor MagicWatch 2 لن يقدم مثل هذه التضحيات – يمكن أن يستمر أسبوعين كساعة ذكية كاملة ، مع شاشة OLED نابضة بالحياة وجميع الوظائف مثل تتبع معدل ضربات القلب وتلقي الإشعارات سليمة.

يحتوي MagicWatch 2 أيضًا على نظام GPS داخلي وتخزين داخلي يمكنه تخزين “500 أغنية”. يبدأ MagicWatch 2 من 179 يورو لأصغر 42 مم و 189 يورو لـ 46 مم ، وسيتم بيعه في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا ، إيطاليا وإسبانيا ، من بين الدول الأوروبية الأخرى. كما سيتم بيعها في تايلاند وماليزيا وإندونيسيا.

لاب توب Honor MagicBook

أخيرًا ، لدينا أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة من Honor ، MagicBook 14 و 15. كما تشير الأرقام ، فإن أجهزة ultrabooks إما تشتمل على شاشة LCD مقاس 14 بوصة أو 15.6 بوصة 1080p مع حافة رقيقة. لا يزال لدى Huawei MateBook X Pro نسبة شاشة إلى جسم أكثر إثارة للإعجاب ، ولكن يظل جهاز MagicBook يدق على جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة الذي تم إصداره مؤخرًا من Apple.

لاب توب هواوي الجديد
لاب توب هواوي الجديد

يتم تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بواسطة Ryzen 5 3500 أو 7 3700 ، وكلاهما من وحدات المعالجة المركزية رباعية النوى المخصصة للإنتاجية الخفيفة والألعاب.

انتقلت الكثير من الميزات التي قدمتها Huawei لأول مرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MateBook إلى MagicBook ، بما في ذلك زر الطاقة بلمسة واحدة ومجموعة أدوات ماسحة البصمات التي تتيح للمستخدمين الضغط على الزر مرة واحدة والانتقال مباشرة من جهاز يعمل بالطاقة إلى سطح المكتب (بدون الخطوة الإضافية المتمثلة في الحاجة إلى التحقق من الهوية بعد بدء التشغيل كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى) ؛ وكاميرا ويب منبثقة ، عندما لا تكون قيد الاستعمال ، تكون مريحة ومخفية في لوحة المفاتيح.

تعمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إما بنظام التشغيل Windows 10 أو Linux ، وتحتوي على بطارية بقوة 56 وات في الساعة يمكن شحنها عن طريق USB-C. سيطرحون للبيع في الصين هذا الشهر ابتداءً من 3900 يوان (554 دولارًا) وسيصلون إلى السوق الدولية في وقت لاحق.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً