في كوبرتينو ، كشفت شركة Apple النقاب عن أكبر مشروع ألعاب على الإطلاق: Apple Arcade.
إنها خدمة اشتراك تتيح للمستخدمين الوصول إلى مكتبة كبيرة من الألعاب مقابل رسوم شهرية ، ويمكن لعبها عبر iOS و Mac و Apple TV. نظرًا لأن App Store وغيرها من أسواق الأجهزة المحمولة أصبحت تهيمن عليها ألعاب مجانية ، وغالبًا ما يكون ذلك على حساب ما يسمى بالعناوين “المميزة” ، فإن هذا يمثل حلاً محتملاً. وقالت أبل عندما أعلنت عن خدمتها الجديدة: “غالباً ما تحظى الألعاب المدفوعة بالاستحسان والانتقاد من قِبل الأشخاص الذين يلعبون بها ، ولكن التنافس مع اللعبة أمر صعب ، لذا فإن أفضل هذه الألعاب لم تصل إلا إلى جمهور أصغر”.
لا يزال هناك الكثير الذي لا نعرفه عن Apple Arcade ، بما في ذلك التكلفة التي ستتكلفها ، وربما الأهم من ذلك ، كيف ستقسم Apple العائدات مع المطورين. (تحدثت مع ما يقرب من عشرة من مطوري وناشري ألعاب الهواتف المحمولة بعد إعلان الأمس ، ولم يتمكن أي شخص من مناقشة التفاصيل في هذا الوقت.) نحن نعلم أن Apple ستساعد في تمويل تطوير هذه الألعاب بطريقة ما ، وكانت قادر على جذب الأسماء الكبيرة مثل العقل المدبر لشركة فاينل فانتسي هيرونوبو ساكاجوتشي ومبدع سيم سيتي ويل رايت. وفي الوقت نفسه ، فإن الفرق التي تقف خلف متجر التطبيقات مثل Monument Valley و Florence و Alto’s Adventure جميعها موجودة أيضًا.
للمطورين الذين تحدثت إليهم ، هناك شعور بالتفاؤل الحذر حول Apple Arcade وخدمات الاشتراك في الألعاب بشكل عام. بالنسبة لشركة Apple ، فإن تركيز الشركة ، كما هو الحال دائمًا ، على تقديم خدمة متميزة له جاذبية كبيرة لمنشئي الألعاب. يقول Zach Gage ، مطور شركة إيندي: “لقد شعرت بالارتياح لرؤية شركة Apple تكرس الكثير من الطاقة للحفاظ على جودة متجر التطبيقات وتحسينه ، خاصة مع الاستمرار في الاحتفاظ بألعاب مستقلة بقوة في دائرة الضوء”. ولكن مع وجود الكثير من الأسئلة حول الخدمة ، هناك الكثير من العثرات المحتملة أيضًا.