Google Pixel SlateGoogle Pixel Slate
Reading Time: 2 minutes

سعر و مواصفات Pixel Slate جهاز لوحي جديد من غوغل

قدمت لنا Google  جهاز لوحي Pixel جديد ، مع إمكانية فك وحدة تحكم فائقة مخصصة لمنافسة جهاز iPad Pro و Surface Pro. إن Pixel Slate هو كمبيوتر لوحي بنظام تشغيل Chrome OS  مع غطاء لوحة مفاتيح قابل للفصل والذي يحوله ليشبه إلى حد كبير جهاز كمبيوتر محمول. يمكن أن تصبح عالية الجودة أيضًا ، مع معالجات الجيل الثامن من إنتل في الداخل التي ترتفع إلى Core i7 مع  16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت للتخزين.

يحتوي الجهاز اللوحي على مكبرات صوت استريو أمامية ، وكاميرات أمامية وخلفية 8 ميجا بكسل ، وشاشة مقاس 12.3 بوصة تقول جوجل إنها أسرع وأكثر كفاءة من شاشة LCD التقليدية. ويتضمن أيضًا مستشعر بصمات الأصابع المدمج في زر التشغيل ، وهو أول جهاز Chromebook. وقال مدير منتج Google Trond Wuellner إن Pixel Slate ستقدم “تجربة حوسبة حديثة

على الرغم من أنه سيتم بيع الجهاز اللوحي فقط بدون غطاء لوحة المفاتيح ، إلا أنه من المفترض أن يتم إقرانه مع غطاء لوحة المفاتيح الذي يطلق عليه Google لوحة مفاتيح Pixel Slate. لوحة المفاتيح لديها مجموعة أنيقة – ولكن غير عادية – من ازرار دائرية الشكل.  وتقول Google إنها ستكون هادئة لتكتب عليها. كما يدعم الجهاز اللوحي Pixelbook Pen ، الذي ظهر لأول مرة في العام الماضي.

غطاء لوحة المفاتيح ازرار بشكل دائري
غطاء لوحة المفاتيح ازرار بشكل دائري

سيتم طرح Pixel Slate للبيع في وقت لاحق من هذا العام ، بسعر يبدأ من 599 دولارًا أمريكيًا مع معالج Celeron ، ولكنه سيرتفع إلى 1599 دولارًا أمريكيًا وأعلى لخيارات محددة أفضل. سيتم بيع لوحة المفاتيح بشكل منفصل مقابل 199 دولارًا ، بينما يظل القلم عند 99 دولارًا.

هذه هي المحاولة الثانية لشركة Google في إنشاء جهاز لوحي يحمل علامة Pixel. وكانت آخر تجربة لها ، وهي Pixel C ، هي أيضًا أداة قابلة للفصل لتتم إقرانها بغطاء لوحة المفاتيح. إلا أن Pixel C يعمل بنظام Android ، والذي لم ينافس أبدًا مع الأجهزة اللوحية بسبب نقص التطبيقات المحسّنة. على الجانب الآخر ، قد يكون لـ Pixel Slate أفضل ما في النظامين. يعمل هذا التطبيق على نظام التشغيل Chrome الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وهو يدعم تطبيقات Android التي تعمل بشكل جيد مع اللمس.

هذا يجعل Pixel Slate اقتراحًا واعدًا كثيرًا ، ولكنه لا يضمن نجاحًا كبيرًا. بدأ نظام التشغيل Chrome للتو في الوصول إلى الأجهزة اللوحية ، وتظهر النتائج الأولية أنه لا يوفر تجربة قوية كما ينبغي. سيتحتم على Google تحسين الوضع بدرجة كافية في الأشهر القليلة الماضية لجعله يستحق الشراء في مثل هذا المنتج باهظ الثمن ، بدلاً من استخدام جهاز Chromebook تقليدي.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً