best Laptop 2018best Laptop 2018 لابتوب اجهزة محمزلة
Reading Time: 4 minutes

افضل اجهزة الكمبيوتر المحمولة للطلاب المتوجهين الى الجامعة

Apple MacBook Pro 13-inch

apple macbook pro
MacBook Pro-13 inch

الايجابيات: قوية ورائعة
سلبيات: ترقيات باهظة الثمن

لن يكون نظام التشغيل Mac خيارًا رخيصًا ، ولكن إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمول قوي يمكنه التعامل مع أي مهمة ، بدءًا من كتابة المقالات إلى تصميم الرسومات ، ومن تحرير الفيديو إلى الترميز ، فإن MacBook Pro هو ذلك الخيار.

HP 15-da0047na

HP 15-da0047na
HP 15-da0047na

الايجابيات: السعر بأسعار معقولة. أداء جيد
سلبيات: لا توجد طاقة كافية للألعاب أو تحرير الفيديو

إذا كانت ميزانيتك لا تمتد إلى جهاز Apple  ، فستقوم HP هو الخيار الانسب الذي تحتاج إليها للحصول على كمبيوتر محمول موثوق به وبسعر مناسب ، والذي سيبقى بضع سنوات دون مشاكل. شاشة 15.6 بوصة عالية الدقة كما يمكن استعماله كجهاز التلفزيون الخاص بك لـ Netflix و YouTube وشركاه ، في حين أن معالج Intel Core i3 مناسب وذاكرة 8GB وذاكرة 128GB SSD تضمن الأداء اليومي العادي.

Dell XPS 13

Dell XPS 13
Dell XPS 13

الايجابيات: الكثير من خيارات المواصفات ، بيئة العمل الرائعة ، المظهر الخارجي الأنيق
سلبيات: لا رسومات مخصصة

يبدو الكمبيوتر المحمول الرفيع الأخير من Dell بنفس كفاءة أجهزة Apple بفضل مزيجها من الألمنيوم وألياف الكربون ، ووزنها الذي يبلغ 1.2 كجم والجسم 12 ملم يعني أنك بالكاد ستلاحظ ذلك في حقيبتك.
يمكنك تهيئة هذا الجهاز باستخدام شاشات اللمس ، والمعالجات المتطورة ، ولوحات 4K ، كما أنها متوفرة باللون الفضي أو الوردي. وإذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من الأموال النقدية على هذا الجهاز يتتضمن معالجات Core i5 من الجيل الثامن ، و 8 غيغابايت من الذاكرة ، وسواقات SSD سعة 256 جيجابايت.

MSI GL62MVR

MSI GL62MVR
MSI GL62MVR

الايجابيات: لا شيء لا يمكن التعامل معها
السلبيات: ستحتاج إلى حقيبة كبيرة

هناك الكثير من الطلاب الذين يفضلون ممارسة الألعاب بين المقالات مقارنةً بمراقبة العد التنازلي. وأين الضرر في إنفاق المزيد على جهاز كمبيوتر محمول مصمم للتسلية والعمل؟

ويعني وزنه الذي يبلغ وزنه 2.4 كيلوجرام أنك ستلاحظ MSI GL62MVR في حقيبتك ، لكن المقايضة هي أكثر من طاقة كافية للتطبيقات المكثفة وأحدث الألعاب. لا يوجد أي تنازل كبير في مواصفات الكمبيوتر المحمول على الرغم من سعره المعقول ، مع معالج Intel Core i5 رباعي النواة و SSD سعة 256 جيجا للتطبيقات وقرص صلب 1 تيرابايت لملفاتك.

كما تتوفر شاشة بدقة 15.6 بوصة كاملة الوضوح مع لوحة IPS عالية الجودة ، ورسومات GeForce GTX 1060 من MSI لديها طاقة كافية لتشغيل أي لعبة حديثة في إعدادات عالية الجودة.

Acer Chromebook 14

Acer-Chromebook-14
Acer Chromebook 14

الايجابيات: قيمة كبيرة مقابل المال
السلبيات: قد يكون نظام التشغيل Chrome مقيدًا جدًا لبعض

جهاز محمول وأرق وأخف وزنا من جهاز MacBook Air ، مع شاشة Full HD و 10 ساعات من عمر البطارية
وهناك ، من نوع ما. يعمل Chromebook بنظام التشغيل Chrome لنظام التشغيل Chrome ، وهو نظام تشغيل يستند إلى Linux ويعمل أساسًا لإطلاق متصفح الويب Chrome.

بالنسبة للعديد من الطلاب ، قد يكون هذا كل ما يحتاجونه. يمكن أن يعتني محرّر مستندات Google بمعالجة النصوص وجداول البيانات (ويمكنه استيراد ملفات Word و Excel) ، بينما يعد Google Keep رائعًا للملاحظات. يمكنك تخزين جميع ملفاتك في السحاب في Google Drive ، ويمكن لجهاز Chromebook الاحتفاظ بعدة غيغابايت من المستندات في سعة التخزين المحلية حتى يمكنك الاستمرار في العمل في وضع عدم الاتصال.

Asus ROG GL703G

Asus
Asus ROG GL703G

الايجابيات: شاشة 120Hz ضخمة ، تتحمل الالعاب القوية

سلبيات: لا تزال ثقيلة نسبيا ، عمر البطارية سيئة

ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر محمول يعمل كل ما يمكن أن يفعله الكمبيوتر المكتبي الخاص بك ، سواء كان ذلك يلعب الألعاب أو ، بالطبع ، نمذجة أنماط الطقس. آسوس ROG GL703GM مثل هذا الجهاز. يمكنك الحصول على معالج Intel Core i7 رباعي النواة وذاكرة RAM 16 غيغابايت وكلاً من SSD لأوقات التمهيد السريع وقرص صلب 1 تيرابايت لكتل التخزين.

وهناك أيضًا شاشة ضخمة عالية الوضوح قياس 17 بوصة كاملة مع معدل تحديث 120Hz  ومجموعة شرائح الرسومات GeForce GTX 1060 ، والتي ستتعامل مع أي لعبة حالية بمستويات تفصيلية عالية.

HP Stream 14

HP Stream 14
HP Stream 14

الايجابيات: جذابة ورخيصة جدا جدا
سلبيات: تخزين صغير . ولوحة المفاتيح ولوحة اللمس  فقط

ومما يثير الدهشة أن شركة HP ستبيع لك جهاز كمبيوتر محمولًا يعمل بنظام تشغيل Windows مناسبًا بسعر جهاز لوحي Android رخيص. تحصل على معالج Intel Celeron ثنائي النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت وشاشة عرض 14 بوصة و 1،366 × 768

The Stream 14 جذاب ومتاح باللون الأزرق والأرجواني والرمادي والأبيض. هناك ثلاثة منافذ USB وقارئ بطاقات ، بالإضافة إلى مخرج HDMI ، في جسم بسماكة بضعة سنتيمترات ووزنه أقل من 1.5 كجم.

Microsoft Surface Pro

 Microsoft Surface Pro
Microsoft Surface Pro

الايجابيات: الايجابيات اللوحي دون سلبيات
سلبيات: قلم السطح هو إضافي

بالنسبة للفنانين والمصممين الذين يحتاجون إلى مرونة أكبر مما يوفره جهاز iPad ، فإن Surface Pro هو الحل. قد يبدو الأمر وكأنه جهاز لوحي ، ولكنه يعمل على تشغيل الإصدار الكامل من Windows 10 ويمكن تحويله إلى كمبيوتر محمول.

ستحتاج أيضًا إلى إنفاق مبلغ اضافي على قلم Surface لتحقيق أقصى استفادة منه ، ولكن هذا يمكن أن يستوعب 4،096 مستويات مختلفة من الضغط ولديه الآن مستشعر إمالة لتقليد التأثيرات المختلفة المحتملة عند إمالة قلم أو فرشاة. هذا مع مجموعة كبيرة من البرامج الإبداعية المتوفرة لنظام التشغيل Windows ، والرسامون الناشئون هم الفائزون.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً