Sony Vaio تعود من جديد
Reading Time: 2 minutes

أطلقت العلامة التجارية اليابانية طرازين جديدين يحتويان على قارئات بصمات الأصابع وحلول أمنية خاصة بالبرمجيات ، بالإضافة إلى تصميمها الأنيق المصقول وخفة الوزن.

بعد أكثر من أربع سنوات على اختفائها من الاسواق، تعود أجهزة الكمبيوتر المحمول من Vaio.

يتوفر الآن طرازين ، 11.11 بوصة ويسمى S11 ام الطراز الثاني 13.3 بوصة S13  كلاهما نموذجان رئيسيان من مجموعة Vaio ، وتأتي مع معالجات Intel Core i5 أو i7 من الجيل الثامن. وهي من بين أخف أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق – تزن S11 0.85 كجم بينما S13 هي 1.07kg.

كانت شركة فايو قد صنعت أجهزة كمبيوتر محمول Vaio من قبل ، وتتميزهذها السلسلة بانها خفيفة الوزن وذات جودة رائعة.

في فبراير 2014 ، تم بيع العلامة التجارية Vaio لشركة Japan Industrial Partners Inc (JIP) حيث خضعت سوني لعملية إعادة هيكلة استراتيجية. ونتيجة لذلك ، تم سحب أجهزة Vaio المحمولة من أرفف المتاجر خارج اليابان.

أنشأت JIP شركة Vaio في يوليو 2014 للاستمرار في تخطيط وتصميم وتطوير أجهزة كمبيوتر Vaio. في السنة التالية ، بدأت العلامة التجارية في العودة إلى البرازيل والولايات المتحدة.

في يونيو من هذا العام ، أعلنت شركة Nexstgo للتكنولوجيا الناشئة في هونغ كونغ أنها حصلت على ترخيص من شركة Vaio Corporation لإعادة أجهزة الكمبيوتر المحمول Vaio مرة أخرى إلى العديد من الأسواق الآسيوية ، بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو وماليزيا وسنغافورة وتايوان.

الاتفاق بين Nexstgo و Vaio Corporation يمتد الى التصنيع والتوزيع والمبيعات والتسويق وخدمة الكمبيوتر المحمول.

في حدث إطلاق Vaio  ، قال المدير التنفيذي لشركة Nexstgo Alex Chung أن ماركة Vaio لا تزال تحتفظ بمشجعين وفقا لأبحاث شركته.

مع اختفاء هذه العلامة من اسواق أجهزة الكمبيوتر المحمولة  ما بين أربع إلى خمس سنوات ، يعتقد “انه لا يزال هناك الكثير من المعجبين الراغبين باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Vaio ويتطلعون إلى نماذج Vaio الجديدة”.

كما أنه يتطلع إلى عملاء المؤسسات والشركات التجارية من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة Vaio الجديدة.

إن إدراج حلول أمان البرامج وقارئ بصمات الأصابع وميزة 4G-LTE الاختيارية هي بعض الطرق التي تقدمها الشركة لهذا القطاع من السوق.

تأسست شركة Nexstgo في عام 2016 ، وتنتج مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بها من طراز SU و Primus وتمتلك العلامة التجارية الإلكترونية للمستهلكين في الولايات المتحدة Avita.

لدى الشركة فريق بحث وتطوير  قوي في تايوان بالإضافة إلى مرافق التصنيع في الصين.

وقال السيد تشونج إنه لا يوجد تضارب في المصالح بين العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول من Nexstgo و Vaio لأنها تخدم شرائح المستهلكين المختلفة ، مع استهداف Vaio لسوق الشركات والأقساط.

وأضاف أن Nexstgo سوف تتطلع إلى إطلاق المزيد من موديلات Vaio لقطاعات مختلفة من السوق قريبًا ، على الرغم من عدم الكشف عن جدول زمني.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً