Oppo Find X5 ProOppo Find X5 Pro
Reading Time: 7 minutes

يجسد Find X5 Pro أفضل تقنية للهاتف المحمول التى تقدمها شركة Oppo (على الأقل خارج نطاق Find N القابل للطي في الصين فقط). تتمتع شركة Oppo بجماليات مستقبلية ، ونسخة محدثة من برنامج Color OS الخاص بالشركة ، وإعداد كاميرا جديد قوي ، فهي تبني على المبادئ الأساسية لسلسلة Find. ولكن هل يقوم أحدث إصدار من شركة Oppo بعمل مختلف بما فيه الكفاية للتميز عن Find X3 Pro الشهير في العام الماضي؟ اكتشف ذلك في مراجعة Oppo Find X5 Pro .

ما تحتاج لمعرفته حول Oppo Find X5 Pro

  • Oppo Find X5 Pro (12 جيجابايت / 256 جيجابايت): 1049 جنيهًا إسترلينيًا / 1،299 يورو


يعد Oppo Find X5 Pro متابعة كبيرة لبرنامج Find X3 Pro لعام 2021 ، سواء من حيث الجماليات أو ميزات الأجهزة. هذا صحيح ، تخطى Oppo لقب X4 ، لأنه يعتبر رقمًا سيئ الحظ في الصين. يعد Find X5 Pro عرضًا لأفضل ميزات Oppo في فئتها ، بما في ذلك تقنية الشحن اللاسلكي السريع SuperVOOC بقوة 80 وات والشحن اللاسلكي 50 وات ، والأداء المتطور ، وبرنامج Color OS 12 القوي. هناك أيضًا طراز Oppo Find X5 ميسور التكلفة في السلسلة ، ويتميز بتصميم مشابه ولكن مع بعض التنازلات الصغيرة للموصفات.

تضع شركة Oppo Find X5 Pro التصوير فوتوغرافي كنقطة قوى. بالإضافة إلى إعداد الكاميرا الثلاثية ، ياتي الهاتف لأول مرة معالج إشارة الصور Marisilicon X الداخلي من Oppo لتقديم المزيد من الذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور إلى الهاتف. مثل العلامة التجارية الشقيقة OnePlus ، دخلت Oppo أيضًا في شراكة مع Hasselblad لمعالجة ألوان الصور. تريدك شركة Oppo حقًا أن تعرف أنها تهتم بالتصوير الفوتوغرافي – لا يمكنك الهروب من هذه الحقيقة استنادًا إلى العلامة التجارية الملصقة على الهاتف.

OPPO Find X5 Pro
OPPO Find X5 Pro

يأتي Find X5 Pro باللون الأبيض الخزفي (في الصورة) والأسود اللامع. هناك فقط اصدار واحد للذاكرة ، تقدم 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية ، مع عدم وجود فتحة microSD لتوسيع الذاكرة المتاحة. يشتمل Oppo على شاحن SuperVOOC بقوة 80 وات وكابل USB-A إلى USB-C وحافظة واقية بلاستيكية في الصندوق.

التصميم

  • سيراميك دقيق التبلور ، زجاج غوريلا فيكتوس
  • 163.7 × 73.9 × 8.5 ملم
  • 218 جرام
  • قارئ بصمات الأصابع في الشاشة
  • تصنيف IP68
  • مكبرات صوت ستيريو
  • سيراميك أبيض ولون أسود
Oppo Find X5 Pro color
Oppo Find X5 Pro color

هناك مستوى جيد من الإمساك على عكس الهواتف الزجاجية ، وتدعي شركة Oppo أن طلاء السيراميك مقوى ومقاوم للخدش. من المؤكد أنه يشعر بالمتانة. ستجد حماية Corning Gorilla Glass Victus في المقدمة ويتم تغليف الحزمة بأكملها في تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار. خلاصة القول – Find X5 Pro هو هاتف ذكي مبني بشكل جيد للغاية.

يحيط Oppo بنائه من السيراميك والزجاج بإطار من الألومنيوم. يوجد زر الطاقة على اليمين وزران صغيران قليلاً على اليسار. جنبًا إلى جنب مع منفذ USB-C في الأسفل ، بالطبع ، والذي يقع بجوار شبكة مكبر الصوت. يبدو منفذ الميكروفون الموجود بجوار مستخرج درج بطاقة SIM المزدوجة.

بينما نتحدث عن موضوع مكبرات الصوت ، يتم تعزيزها بواسطة تقنية Dolby’s Atmos ، والتي تزداد شيوعًا عند هذا السعر. الصوت لائق كما ستجده من أي إعداد جوال منافس وهناك توازن معقول بين السماعات العلوية والسفلية وهو أفضل من معظم السماعات. كالعادة ، ينتج المنفذ السفلي معظم صوت ومستوى الصوت ، لكن التوازن جيد بما يكفي بحيث لا يؤدي تغطية المنفذ بطريق الخطأ إلى تدمير الصوت تمامًا. ومع ذلك ، فإن المنافذ التي تواجه القاع ليست رائعة للاعبين الذين سينتهي بهم الأمر بحمل المشهد الطبيعي للهواتف. تم تجهيز Find X5 Pro أيضًا بجميع برامج ترميز صوت Bluetooth الأساسية ، مع دعم LDAC و LHDC ومجموعة aptX من Qualcomm.

شاشة العرض

  • 6.7 بوصة AMOLED LTPO
  • 3216 × 1440
  • 525 بكسل لكل بوصة
  • نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20.1: 9 ، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز

حقق Oppo تجربة عرض عالية المستوى مع Find X3 Pro وحمل نفس الامتياز إلى Find X5 Pro. تشمل المواصفات الرئيسية لوحة دقة WQHD + مقاس 6.7 بوصة ، مدعومة بتقنية LTPO AMOLED البالغة 120 هرتز ، ومعدل أخذ عينات باللمس يصل إلى 1000 هرتز ، وسطوع يصل إلى 1300 شمعة في المتر المربع. ومع ذلك ، فإن الهاتف بالتأكيد لا يحصل على هذا السطوع للعرض العام ، وبدلاً من ذلك ، هذا مخصص للإبرازات أثناء تشغيل محتوى HDR. بعد النقر فوق زر تشغيل الإعداد.

تم ضبط برنامج الهاتف أيضًا على دقة FHD + خارج الصندوق. يوفر هذا القرار عمر البطارية بتكلفة بسيطة مقابل دقة الصورة ، على الرغم من أنك ستواجه صعوبة في ملاحظة ذلك على شاشة بهذا الحجم. ومع ذلك ، تبدو الشاشة رائعة على الفور وهناك الكثير من الخيارات للتعديل إذا كنت ترغب في تجربة P3 ونطاقات ألوان أوسع أو ضبط توازن اللون الأبيض. لكن لا أعتقد أن هناك أي حاجة إلى هنا.

إحدى ميزات العرض الأكثر إثارة للاهتمام في Find X5 Pro هي معدل التحديث المتغير للوحة LTPO. تنص شركة Oppo على أن الشاشة يتم ضبطها تلقائيًا بين 1 هرتز و 120 هرتز للحصول على أفضل سلاسة واستهلاك للطاقة. لم أر الشاشة تنخفض إلى أقل من 10 هرتز ، ولكن هذا لا يزال يمثل توفيرًا صحيًا للطاقة على التشغيل المستمر عند 120 هرتز.

الأداء:

  • Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1
  • أدرينو
  • 12 جيجا رام
  • تخزين 256 جيجا

مع معالج Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الأول المتطور ، فليس من المستغرب أنه ليس لدينا أي شكاوى حول أداء Find X5 Pro. إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 12 جيجابايت ، فإن تعدد المهام والألعاب بسلاسة في Find X5 Pro. من المرجح أن يشهد اللاعبون ترقية كبيرة مقارنة بطراز العام الماضي ، حيث أن أداء الرسومات قد اقترب من الشركة الرائدة في السوق ، Apple ، هذا الجيل.

تمامًا مثل Find X3 Pro ، ومع ذلك ، فإن Oppo لا تزيد من إمكانات أحدث شرائحها، وتختار بدلاً من ذلك أداءً أقل قليلاً للمساعدة في إطالة عمر البطارية. لا يعني ذلك أن هذا يتعارض مع الأداء اليومي لتطبيقاتك ؛ تتميز بسلاسة كبيرة وتعدد المهام أمر سهل على هاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت. إذا كنت تريد أقصى أداء للألعاب وما شابه ، فسيتعين عليك تشغيل وضع أداء Oppo يدويًا. ينتج عن هذا نتائج مرجعية أكثر تماشيًا مع ما كنا نتوقعه من Snapdragon 8 Gen 1. ومع ذلك ، حتى هنا نشهد نتيجة وحدة المعالجة المركزية متعددة النواة أقل قليلاً مما كان متوقعًا.

البطارية:

  • 5000 مللي أمبير
  • 80 واط SuperVOOC شحن سلكي
  • 50W AirVOOC الشحن اللاسلكي
  • 10W الشحن اللاسلكي العكسي

تؤتي جميع تحسينات العرض والأداء من Oppo أرباحًا عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية. سيستمر Find X5 Pro بسهولة مع المستخدمين المتميزين خلال يوم كامل من الشاشة في الوقت المحدد بفضل بطاريته ثنائية الخلية 5000 مللي أمبير في الساعة. من المرجح أن يمضي أولئك الذين لديهم أعباء عمل أخف أو ذات توجه اجتماعي في الغالب في اليوم الثاني قبل الشعور بالحاجة إلى الوصول إلى الشاحن.

إنك تنظر إلى ست إلى ثماني ساعات من الاستخدام المكثف بشكل معقول هنا ، وهو أفضل بشكل هامشي من طراز العام الماضي ومن بين أفضل الشركات أداءً التي رأيناها ، على الأقل في مساحة Android. لقد استقررت أيضًا أكثر من 10 ساعات من تشغيل دفق الفيديو ، وهو أمر رائع لرحلة طويلة المدى. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن الاستخدام المكثف الحصري لتسجيل الفيديو والألعاب المتطورة سوف تستنزف البطارية بشكل أسرع قليلاً. ومع ذلك ، سيكون المستخدمون الأكثر تطلبًا راضين عن عمر البطارية المعروض من Find X5 Pro. إذا كنت تحتاج إلى وقت أطول للشاشة ، فهناك دائمًا خيار تبديل الشاشة إلى 60 هرتز ، وتمكين وضع توفير الطاقة ، وإيقاف تشغيل العديد من الميزات الأخرى.

من ناحية الشحن ، تم ضبط شاحن SuperVOOC الخاص بشركة Oppo حتى 80 واط من الطاقة هذه المرة ، مما يجعلك فارغة إلى 100٪ في حوالي 32 دقيقة في المتوسط. يصل الهاتف 25٪ في خمس دقائق و 50٪ بطارية في 11-12 دقيقة فقط. على الرغم من تصنيف الطاقة الأعلى ، إلا أن هذا ليس أسرع من 31 دقيقة التي استغرقها الجيل الأخير من Oppo Find X3 Pro. بالطبع ، يحتوي الطراز الجديد على بطارية أكبر لشحنها ، ولكن من الجدير بالذكر أيضًا أن الشاحن بقوة 80 واط وصل إلى ذروة 66 واط فقط في اختباراتنا واستمر لمدة أقل من دقيقة.

الكاميرا:

  • 50 ميجابكسل ، 5 محاور OIS (f / 1.7 ، 1.0μm ، 1 / 1.56 بوصة ، 25 مم ، 80 درجة FoV)
  • 50 ميجابكسل فائقة السرعة (f / 2.2 ، 1.0 ميكرومتر ، 1 / 1.56 بوصة ، 15 ملم ، 110 درجة FoV)
  • 13 ميجابكسل تليفوتوغرافي (f / 2.4 ، 1.0 ميكرومتر ، 1 / 3.4 بوصة ، 52 مم ، تقريب بصري 2x)
  • كاميرا أمامية 32 ميجابكسل (f / 2.4، 0.8μm، 1 / 2.74-inch، 21mm، 90 درجة FoV، RGBW)
  • فيديو بدقة 4K حتى 60 إطارًا في الثانية
Oppo Find X5 Pro
Oppo Find X5 Pro

بينما لا نزال ننتظر لنرى ما يعنيه اندماج Oppo / OnePlus لنظامهم البيئي الأوسع ، فقد فتح الباب بالفعل أمام Oppo للمشاركة في شراكة كاميرا Hasselblad. وقعت شركة Oppo شراكة لمدة ثلاث سنوات مع العلامة التجارية الأسطورية للكاميرا ، والتي ترى أن Haddelblad يعدل معالجة ألوان الكاميرا في Find X5 Pro لإضفاء لمسة فنية إضافية. ليس هذا هو التغيير الرئيسي الوحيد في الكاميرا هذا العام ، فقد طرحت شركة Oppo أيضًا معالج إشارة الصور Marisilicon X الداخلي.

باختصار ، تم تصميم Marisilicon X لتشغيل خوارزميات التصوير AI الخاصة بـ Oppo مباشرة على بيانات RAW القادمة من الكاميرا ، وتحسين تقليل الضوضاء ، والإضاءة المنخفضة للصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K ، ومعالجة مستشعر RGBW ، والتي يتم تشغيلها في Find X5 Pro’s كاميرا سيلفي. كما يسقط Find X5 Pro بشكل منطقي “العدسات الدقيقة” فائقة الدقة 60x فائقة الدقة الموجودة في سابقتها. بالاقتران مع مستشعرات Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر ألوان طيفي محسّن 13 قناة ، تتحدث Oppo عن لعبة كاميرا كبيرة هذا العام.

قبل إلقاء نظرة سريعة على اللقطات أدناه ، يلاحظ Oppo أن البرنامج الذي كان يعمل Find X5 Pro الخاص بنا به ليس البنية التجارية تمامًا. على وجه التحديد ، سيؤدي التحديث الإضافي إلى تحسين تجربة الكاميرا ، لا سيما فيما يتعلق بالتثبيت. يمكنك التحقق من عينات الصور كاملة الدقة في هذا

نظام التشغيل:

  • أندرويد 12
  • نظام التشغيل Color OS 12.1
  • ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل وأربع سنوات للتصحيحات الأمنية

لقد حقق نظام التشغيل Color OS قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة ، واقترب Oppo كثيرًا من تسميته بـ Color OS 12 ، والذي يعتمد على Android 12. إنه جميل ، كبداية ، بالإضافة إلى السرعة والسلاسة. يتوافق التصميم عبر واجهة المستخدم والقوائم المختلفة وتطبيقات Oppo ، مما يُظهر اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل.

الأول هو الثيمات. يقوم Color OS 12 بتنفيذ السمات الديناميكية لنظام Android 12 ، حيث يقوم تلقائيًا بسحب الألوان من الخلفية الخاص بك وتطبيقها عبر تبديل النظام والإشعارات وما شابه. يمكنك أيضًا اختيار ما يناسبك إذا كنت تفضل ذلك. يذهب Oppo إلى أبعد من ذلك بكثير ، حيث يوفر تحكمًا كاملاً في الرموز ، وأنماط رمز الإعداد السريع ، والخطوط ، والرسوم المتحركة لمستشعر بصمات الأصابع ، وألوان إضاءة الحواف ، ومجموعة كبيرة من إعدادات العرض التي تعمل دائمًا ، بالإضافة إلى محرك استيراد سمات قوي. إذا كنت تحب أن تجعل هاتفك خاصًا بك ، فإن Color OS 12 لديه الأدوات اللازمة للقيام بذلك.

موصفات Oppo Find X5 Pro


Oppo Find X5 Pro
البطاريةبطارية 5000 مللي أمبير
80 واط شحن سلكي
شحن لاسلكي 50 وات
الاتصالات5G (الفرعي 6 جيجاهرتز)
Wi-Fi 6 ، ثنائي النطاق
بلوتوث 5.2
دعم NFC
شاشة العرض6.7 بوصة AMOLED LTPO
شاشة منحنية
20.1: 9 نسبة العرض إلى الارتفاع
دقة WQHD + (3216 × 1440)
معدل التحديث المتكيف 120 هرتز (1 هرتز إلى 120 هرتز)
RAM12GB
الابعاد و الوزن163.7 x 73.9 x 8.5mm
218g
التخزين256GB
لا يوجد دعم لبطاقة microSD
نظام تشغيلAndroid 12
ColorOS 12.1
الموادالسيراميك من الخلف
Corning Gorilla Glass Victus من الامام
الالوانالسيراميك الابيض
الاسود
المقاومةIP68 شهادة
فيديوالامامية:
– 4K at 60fps FRONT:
– 1080p at 30fps
الكاميراالامامية:
– 50MP wide (1.0μm, ƒ1.7, 25mm, 80-degree FoV)
– 50MP ultrawide (1.0μm, ƒ2.2, 15mm, 110-degree FoV)
– 13MP telephoto (1.0μm, ƒ2.4, 52mm, 2x optical zoom)FRONT:
– 32MP wide (ƒ2.4, 21mm, 90-degree FoV)
المعالجSnapdragon 8 Gen 1
الصوتمكبرات صوت ستيريو
دعم Dolby Atmos
الامانمستشعر بصمة تحت الشاشة

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً