huawei P40huawei P40
Reading Time: 5 minutes

HUAWEI تأمل في أن الأجهزة القوية P40 PRO يمكن أن تجذبك بعيدًا عن GOOGLE
يعرض شاشة 90 هرتز وعدسات تكبير مزدوجة

أعلنت شركة Huawei عن سلسلة جديدة من الهواتف الرائدة في محاولتها الأخيرة لاستخدام أحدث المواصفات والكاميرات لجذب العملاء الغربيين إلى نظامها البيئي الخالي من Google. تمتلئ أجهزة Huawei P40 و P40 Pro و P40 Pro Plus بالميزات الرئيسية ، بما في ذلك معالجات Huawei 5G Kirin 990 وما يصل إلى أربع كاميرات خلفية وشاشات تصل إلى 90 هرتز.

موصفات الكاميرا

الكاميرا الحلفية

في سياق مماثل لمجموعة S20 الأخيرة من Samsung ، فإن أكبر ميزة للتمييز بين الأجهزة الثلاثة هي كاميراتها. بدءًا من P40 الأساسي ، ستجد إعدادًا ثلاثيًا للكاميرا الخلفية يتكون من كاميرا أساسية 50 ميجابيكسل f / 1.9 ، وكاميرا 16 ميجابيكسل f / 2.2 الزاوية عريضة 17 مم ، وكاميرا 8 ميجابيكسل f / 2.4 كاميرا مقربة مع زووم بصري 3x. مثل P30 Pro في العام الماضي ، والذي يلتقط بعضًا من أفضل الصور في الإضاءة المنخفضة حوله ، تستخدم Huawei مرة أخرى مستشعر RYYB ، والذي يقول أنه يمتص المزيد من الضوء ، مما يؤدي إلى أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة. المستشعر ضخم أيضًا بحجم 1 / 1.28 بوصة ، وهو أكبر من مستشعر 1 / 1.33 بوصة 108-megapixel الموجود في Galaxy S20 Ultra. من المفترض أن يساعد ذلك أكثر في أداء الإضاءة المنخفضة. وتنتج صورًا بدقة 12.5 ميجابكسل بشكل افتراضي من خلال دمج أربعة بكسل في صورة واحدة.

يؤدي التقدم إلى P40 Pro إلى الحصول على مستشعر ToF وزيادة دقة اثنين من الكاميرات الثلاث. لا تزال الكاميرا الرئيسية 50 ميجابكسل ، ولكن على P40 Pro ، تتمتع الكاميرا ذات الزاوية العريضة بدقة 40 ميجابكسل ، وعدسة التقريب 12 ميجابكسل. يتم أيضًا زيادة تكبير العدسة المقربة إلى 5x بدلاً من 3x.

الكاميرا الامامية

حيث تكون الأشياء مثيرة للاهتمام حقًا في الجزء العلوي من القائمة حيث ستجد عدستين مقربة: عدسة منظار بؤري 10x مع عدسة زووم 3x. تدعي Huawei أن هذا يعني أنك ستحصل على صور أفضل على كل من المسافات المتوسطة والبعيدة. إلى جانب الكاميرات المقربة ، وكلاهما بدقة 8 ميجابكسل ، توجد كاميرا أساسية 50 ميجابكسل و 40 ميجابكسل فائقة السرعة. بطبيعة الحال ، يوجد مستشعر ToF في P40 Pro أيضًا على Plus. يأتي هاتف P40 PRO PLUS بعدستين منفصلتين للعدسة المكبرة

ميزات اخرى للكاميرا

أجرت Huawei أيضًا بعض التحسينات على جانب البرنامج. تقول أن الذكاء الاصطناعي الخاص بها أصبح الآن ذكيًا بما يكفي لإزالة الانعكاسات الزجاجية من الصورة ، ويمكنه أيضًا إزالة المارة غير المرغوب فيهم إذا قاموا بتصوير لقطتك عن طريق الخطأ. هناك أيضًا ميزة تقترح صورة أفضل لك بعد التقاط سلسلة من الصور تلقائيًا في الخلفية ، على غرار ميزة “اللقطة الأفضل” التي قدمتها Google لأول مرة على Pixel 3.

ميزات الشاشة

تصنع Huawei جزءًا كبيرًا من الشاشة المنحنية على P40 Pro و P40 Pro Plus ، والتي تفتخر بها بكل فخر ليس فقط على الجانبين الأيسر والأيمن من الجهاز ولكن أيضًا في الجزء العلوي والسفلي. في الواقع ، بينما ينحني زجاج الشاشة حول الحواف الأربعة ، فإن الشاشة الفعلية تحتها لا تمتد تقريبًا. إذا نظرت إلى P40 Pro من الأمام ، فلا يزال هناك إطار مرئي. ومع ذلك ، يبلغ سمك إطار الهاتف بضع ملليمترات فقط ، ولا يزال جهاز P40 Pro جهازًا مذهلاً.

كما أن مواصفات شاشة OLED مقاس 6.58 بوصة مثيرة للإعجاب أيضًا. مثل Samsung ، تجاوزت Huawei معدل التحديث القياسي 60 هرتز لأجهزتها الرئيسية ، على الرغم من أن P40 Pro و Pro Plus يرتفعان فقط إلى 90 هرتز ، وليس 120 هرتز ، ولكن الرسوم المتحركة لا تزال تشعر بسلاسة كبيرة حيث تمرر حول واجهة P40 Pro. تبلغ دقة الهاتفين 2640 × 1200 ، ولكل منهما قطع سيلفي بيضاوي صغير في الجزء العلوي الأيسر لكاميراتها الذاتية 32 ميجابيكسل ، والتي تتميز بمستشعر ToF خاص بها بالإضافة إلى فتح الوجه بالأشعة تحت الحمراء للضوء الخافت.

يحتوي P40 القياسي على شاشة أصغر بمقاس 6.1 بوصة لا تلتف حول جوانب الجهاز ، ودقة أقل في 2340 × 1080. كما أنه لا يوجد قفل للأشعة تحت الحمراء على هذا الجهاز ، ومعدل تحديث الشاشة أعلى من 60 هرتز ، وهذا يعني لن يكون سلاسة مثل Pro Plus تمامًا.

إلى جانب إلغاء قفل الوجه البيومترية المذكور سابقًا ، تشتمل الهواتف الثلاثة أيضًا على مستشعرات بصمات الأصابع ضمن العرض ، والتي تقول شركة Huawei إنها أكبر بنسبة 30 بالمائة هذه المرة وتفتح أسرع بنسبة 30 بالمائة.

المواصفات الداخلية

تعمل جميع الهواتف الثلاثة بمعالج 5G Kirin 990 نفسه الموجود في Mate 30 في العام الماضي ، وأكدت Huawei أنه لن يكون هناك إصدارات 4G فقط من الأجهزة. يتضمن Pro و Pro Plus بطاريات 4،200mAh التي يمكن شحنها حتى 40 وات ، ويدعم Pro Plus سرعة الشحن هذه لاسلكيًا باستخدام إحدى منصات شحن Huawei. يحتوي P40 العادي على بطارية 3،800 مللي أمبير وسرعة شحن قصوى تبلغ 22.5 واط باستخدام كابل. تختلف مقاومة الماء أيضًا بين الهواتف الثلاثة ، حيث تم تصنيف Pro و Pro Plus في IP68 ، في حين أن P40 هو IP53 (وهذا يعني بشكل أساسي أن Pro و Pro Plus يجب أن يقاوما غمرهما بالكامل في الماء ، في حين أن P40 العادي مصمم فقط ل تحمل المطر الخفيف). ستتوفر المجموعة الكاملة باللون الأبيض اللامع والأسود والأزرق والفضي والذهبي غير اللامع ، كما يتوفر P40 Pro Plus بلمسات خزفية باللون الأسود أو الأبيض.

لن تجد أي تطبيقات أو خدمات من GOOGLE على هواتف HUAWEI الجديدة

بالطبع ، من المستحيل الكتابة عن هذه الهواتف دون ذكر المشكلة الكبير ، وهو أنه لن يتمكنوا من الوصول إلى تطبيقات أو خدمات Google ، بما في ذلك متجر Google Play. يكفي أن نقول ، على الرغم من أن Huawei تقدم عددًا من البدائل للحصول على تطبيقات شائعة على جهازك ، إلا أن الكثير منها يبدو كحل بديل ويمكن أن يأتي مع سلبيات مثل عدم الوصول إلى التحديثات التلقائية. على وجه الخصوص ، من الصعب التغلب على نقص خرائط Google (تتوفر تطبيقات أخرى ) ، وإذا كنت بحاجة إلى استخدام تطبيقات Google في مناطق أخرى (مثل إذا عملك يستخدم G Suite) ، فلا يوجد بديل لبرنامج Google.

تستثمر Huawei في محاولة لتحسين الوضع. تقول إنها تضيف المزيد والمزيد من التطبيقات إلى متجر AppGallery الخاص بها ، وأنها تعمل مع المطورين لإنشاء المزيد من التطبيقات التي تستخدم خدمات Huawei للجوال بدلاً من خدمات Google للجوال ، ولديها أيضًا تطبيقات الطرف الأول الخاصة بها للتنافس مع Google. وتشمل هذه خدمة الدردشة المرئية ، MeeTime ، التي أعلنت أنها ستأتي إلى الأسواق الأوروبية ، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا ، بعد إطلاقها في الصين العام الماضي. كما تقدم مساعدها الصوتي الخاص بها المسمى سيليا ، والذي تأمل بشكل واضح في توفير بديل لمساعد Google. أخيرًا ، تعمل مع TomTom لتوفير بديل لخرائط Google. إنها بداية جيدة ، ولكن المدى الذي يمكن فيه لهذه الخدمات أن تحل محل Google خارج الصين لا يزال غير مؤكد.

كل هذا يثير السؤال عن مدى جودة أجهزة الهاتف من أجل إغراء المستخدمين بعيدًا عن النظام البيئي لتطبيقات Google. لم تنس Huawei كيفية صنع أجهزة رائعة. في العام الماضي ، كان P30 Pro يحتوي على واحدة من كاميرات الهواتف الذكية المفضلة لدينا لهذا العام ، ولكنه لا يزال يأتي أيضًا مع جميع التطبيقات والخدمات التي تميل إلى اعتبارها أمرًا مسلمًا به على هاتف Android. تفتخر سلسلة Huawei P40 Pro بمواصفات مثيرة للإعجاب مماثلة ، ولكن لا تزال هناك أسئلة كبيرة يجب الإجابة عليها حول مدى قابلية نظام Huawei البيئي للتطبيق للمستخدمين خارج الصين.

سيكون Huawei P40 متاحًا اعتبارًا من 7 أبريل ، بأسعار تبدأ من 799 يورو للطراز مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من الذاكرة الداخلية. سيكون Huawei P40 Pro متاحًا في نفس التاريخ بسعر يبدأ من 999 يورو لـ 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 غيغابايت من الذاكرة الداخلية. أخيرًا ، سيتوفر Huawei P40 Pro Plus بدءًا من يونيو ، بسعر يبدأ من 1399 يورو لـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين الداخلي. ومع ذلك ، لم تعلن شركة Huawei تمامًا عن البلدان التي سيتم إطلاق الأجهزة فيها خلال مؤتمرها الصحفي.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً