Surface ProSurface Pro
Reading Time: 5 minutes

إذا كنت في السوق لشراء جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي جديد لـ Microsoft Surface ، فإن الاختيارات المستخدمة كانت بسيطة نسبيًا – Surface Book لجهاز كمبيوتر محمول قوي مع شاشة قابلة للفصل ،

أو جهاز Surface Pro لجهاز كمبيوتر لوحي قادر مع لوحة مفاتيح اختيارية قابلة للفصل،

أو جهاز كمبيوتر محمول Surface أو Surface Go إذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من الطاقة ولا تهتم كثيرًا بأوضاع الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول.

قامت شركة Microsoft بتفجير كل ذلك عن طريق الإعلان عن جهازين محمولين بتقنية Surface Pro X و Surface Pro 7 في نفس اليوم – ناهيك عن الجهاز اللوحي اللوحي ذو الشاشة الثنائية Surface Neo وهاتف Surface Duo القابل للطي. على محمل الجد ، دعونا لا نذكر هؤلاء الأخيرين مرة أخرى – لأنهم لن يكونان متوفرين حتى أواخر عام 2020 ، لكنني اعتقدت أنك تريد أن تعرف.

لكن دعنا نقول أنك مستعد لشراء Surface جديد الآن ، ربما لأنهم حصلوا أخيرًا على منافذ USB-C بدلاً من الحاجة إلى شحن البيانات وحملها عبر كابل Surface Connect الخاص. هل يجب أن تمسك Surface Pro X بمعالج كوالكوم الجديد؟ أو سورفيس برو 7 مع إنتل؟

كل ذالك يعتمد على ما يهمك أكثر.

القوة الكاملة لبرامجك Surface Pro 7

هذا قد يجعل قرارك الحقيقي سهلا.

لن نعرف على وجه اليقين حتى نمتلك وحدات الجهاز بين أيدينا ، لكن من المحتمل أن نقول إن معالج Intel الخاص بـ Surface Pro 7 أفضل من شريحة Qualcomm المستندة إلى ARM في Surface Pro X إذا كنت تستخدم  تطبيقات سطح مكتب التقليدية من Windows وتعيين على الترتيب المسبق على الفور.

على الرغم من أن Windows 10 يتيح لك تشغيل برامج Win32 هذه على شرائح تعتمد على ARM الآن ، إلا أننا لم نكن نمضي وقتًا طويلاً في ذلك لأننا واجهنا تطبيقات لا تعمل. يحتاج المطورون إلى إعادة ترجمة بعض البرامج لتعمل على ARM ، ولم يكلف الكثير منهم عناء القيام بذلك ، ولا يدعم Windows على ARM بشكل مباشر بعض التقنيات التي قد تحتاجها لألعاب الكمبيوتر مثل OpenGL.

وعلى الرغم من أننا متفائلون بأن شريحة Qualcomm قد تعمل على تشغيل مهام Windows وتصفح الويب الأساسية بشكل أسرع – تثبت إحصائيات iPad الحديثة أن معالجات ARM ليست بطيئة ، وأن هذه الساعة مسجلة بسرعة تصل إلى 3GHz مع 2 ترافلوبس من الجرافيك – نحن لا تزال تتحدث عن معالج ARM بقوة 7 واط مقارنةً بمجموعة مختارة من وحدات المعالجة المركزية ثنائية النواة بقوة 15 واط من Intel والتي لن تتعطل بسبب أية مشكلات تتعلق بعدم التوافق.

لكن على افتراض أنك لست قلقًا بشأن ذلك ، أو أن حياتك تعيش في الغالب على الويب ..

مرونة Surface Pro X

إذا كنت في حاجة ماسة إلى أسهل جهاز لوحي من Microsoft لتحمله ، فإن Surface Pro X هو على قائمتك. على الرغم من أن وزنه يبلغ 1.7 رطل في نفس الوقت ولديه شاشة عرض أكبر بحجم 13 بوصة مقارنةً بشاشة Surface Pro 7 بحجم 12.3 بوصة ، إلا أن سمكه أقل بسمك 7.3 مم فقط مقارنة بـ 8.38 مم 

هناك أيضًا اتصال بشبكة المحمول المدمجة في LTE بفضل شريحة Qualcomm هذه ، لذلك لا تحتاج إلى دفع مبالغ إضافية مقابل إصدار LTE. كل ما عليك هو وضع خط هاتفك ويجب أن تكون على كل شي على ما يرام. (يحتوي Surface Pro 7 على Wi-Fi 6 ، رغم ذلك.)
إذا كنت مستخدمًا للقلم ، فإن Surface Pro X لديه ميزة قد تمنعك من فقدها مرة أخرى – لأنه يمكنك تخزينها بذكاء داخل مفصل غطاء لوحة المفاتيح الاختياري.

مع 13 ساعة من عمر البطارية في جهاز Surface Pro 7 الخاص بـ 10.5 ساعة ، يجب أن تستمر لفترة أطول أثناء التنقل أيضًا – على الرغم من أن كلتا هاتين الرقمين تم اختبارهما مع ضبط سطوع الشاشة على 150 شمعة قاتمة إلى حد ما. من المحتمل أنك تستخدمه أكثر إشراقًا ، خاصةً إذا كنت تذهب للخارج.

المنافذ:  Surface Pro 7
يحتوي Surface Pro 7 على منفذ USB-A ، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وقارئ بطاقة microSD ، بالإضافة إلى منفذ USB-C الجديد.

Surface Pro X لا يحتوي على منفذي USB-C – وهو أمر لطيف – ولكن قد ينتهي بك الأمر باستخدام سماعات رأس Bluetooth و / أو الدونغل.

يحتوي كلاهما على منفذ Surface Connect الخاص أيضًا ، للبيانات وطريقة أخرى للشحن. لا يدعم الصاعقة 3.

Surface Pro
Surface Pro

السعر: Surface Pro 7
من الناحية الفنية ، يمكنك زيادة سعر جهاز Surface Pro 7 أعلى من جهاز Surface Pro X ، إذا كنت بحاجة إلى Core i7 مع ذاكرة 16 جيجا بايت و 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من التخزين في الحالة الصلبة – ستكلفك هذه تكلفة رائعة تبلغ 1،899 دولارًا أو 2،299 دولارًا على التوالي. لا يوجد خيار 1 تيرابايت لـ X ، وتكلفة 16 جيجابايت / 512 جيجابايت هي في الواقع أرخص 100 دولار بسعر 1799 دولار.

ولكن إذا كنت أحد المتسوقين المهتمين بالسعر والذين يستقرون بسعر أقل من السيليكون ، فإن جهاز Surface Pro 7 يبدأ بسعر أرخص ويبقى أرخص بنفس الكميات من الذاكرة والتخزين حتى تصل إلى تلك المستويات العليا. إليك مخطط يوضحه:

مقارنة سعر Surface Pro 7 مع Surface Pro X 

السعر Surface Pro 7 Surface Pro X
$749 Core i3 / 4GB / 128GB  
$899 Core i5 / 8GB / 128GB  
$999   SQ1 / 8GB / 128GB
$1,199 Core i5 / 8GB / 256GB  
$1,299   SQ1 / 8GB / 256GB
$1,399 Core i5 / 16GB / 256GB  
$1,499 Core i7 / 16GB / 256GB  
$1,799   SQ1 / 16GB / 512GB
$1,899 Core i7 / 16GB / 512GB  
$2,299 Core i7 / 16GB / 1TB

وعلى الرغم من أن Surface Pro X يحتوي على SSD قابل للترقية تقنيًا ، إلا أنه لن يكون بالضرورة سهلاً كما بدا في الأصل: ستحتاج إلى العثور على محرك أقراص صلبة M.2 2230 ملائم إلى حد ما وشراءه (إنها أقصر بكثير من الأصناف القياسية) لجعل هذا العمل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع هذه الأسعار بدون إضافة لوحة المفاتيح والقلم الاختياري الذي قد ترغب في تحويل هذه الأجهزة اللوحية إلى آلات متعددة الوظائف – وعند 139.99 دولارًا ، ستكلفك لوحة مفاتيح Surface Pro X مبلغًا إضافيًا قدره 10 دولارات على غطاء نوع Surface Pro القياسي ، في حين أن Surface Slim Pen الجديد والذي يبلغ 144.99 دولارًا هو سعر جيد بقيمة 45 دولارًا مقارنةً بالطراز القياسي.

Surface Pro 7 Surface Pro X
Surface Pro 7 Surface Pro X

ضع في اعتبارك أن هذا يتعلق بقلم يمكنه الآن الشحن لاسلكيًا عن طريق الالتحام باستخدام لوحة المفاتيح هذه ، أو باستخدام مهد الشحن اللاسلكي المرفق بدلاً من الحاجة إلى بطارية AAAA. ولكن إذا كنت تبحث عن خيار أقل تكلفة ، فهذا شيء يجب أن تضعه في الاعتبار.

الإلتزام: يمكنك فقط الانتظار للاستعراضات
هذه هي الأسباب الرئيسية التي تجعلك تختار Surface Pro X عبر Surface Pro 7 ، بناءً على المعلومات المتوفرة لدينا اليوم. (يحتوي Surface Pro X أيضًا على كاميرا خلفية بدقة 10 ميجابكسل تسجل فيديو بدقة 4K إلى كاميرا Surface Pro 7 بدقة 8 ميجابكسل و 1080 بكسل .)

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً