XboxXbox
Reading Time: 3 minutes

ستكون وحدة التحكم متوافقة مع الإصدارات السابقة وستدعم Xbox Play Anywhere

وحدة تحكم الجيل القادم من Microsoft ، Xbox Series X ، ستخرق التقاليد من خلال عدم إطلاقها مع ألعاب حصرية يمكن لعبها فقط على الأجهزة الجديدة. بدلاً من ذلك ، تميل Microsoft إلى استراتيجية Xbox Play Anywhere ودعمها الكامل للتوافق مع الإصدارات السابقة والمضي قدمًا.

وفقًا لما قاله رئيس استوديوهات Microsoft ، مات بوتي ، الذي تحدث مع موقع MCV للألعاب في المملكة المتحدة ، “على مدار العام المقبل ، ستلعب جميع ألعابنا ، مثل الكمبيوتر الشخصي ، صعوداً وهبوطاً في مجموعة الأجهزة هذه”. “نريد أن نتأكد من أنه إذا استثمر شخص ما في Xbox بين الآن و [Series X] ، فسيشعرون أنهم قاموا باستثمار جيد وأننا ملتزمون به بالمحتوى.”

رئيس استوديوهات Microsoft ، مات بوتي

يبدو أن هذا يعني ضمناً أنه سيكون هناك النقطة التي عندها لن يتم تشغيل ألعاب Xbox الجديدة من الفئة الأولى المصممة من أجل Series X على Xbox One القياسي ، ولكن يبدو أن ذلك يمثل طريقة للخروج بعد الإطلاق.

هذا ليس خروجًا جذريًا عن ما كانت مايكروسوفت تلمح إليه منذ شهور. قالت الشركة إنها تخطط لجعل جميع ألعاب الطرف الأول على Xbox قابلة للعب على نظام Windows 10 كجزء من مبادرة Xbox Play Anywhere. كما ذكرت الشركة مرة أخرى في شهر يونيو في معرض E3 ، قبل أن تكشف السلسلة X الرسمية وعندما كانت وحدة التحكم الجديدة معروفة فقط باسم Project Scarlett ، فإن وحدة التحكم من الجيل الجديد ستلعب أيضًا ألعاب Xbox One. وينطبق الشيء نفسه على Sony PlayStation 5 ، حيث أكدت Sony في وقت سابق من هذا العام أن وحدة التحكم الجديدة الخاصة بها ستكون متوافقة مع ألعاب PS4. (ومع ذلك ، لم تذكر شركة Sony أنها لن تطلق ألعابًا باستخدام جهاز PS5 الذي يمكن تشغيله على هذا الجهاز فقط.)


ولكن هذه هي المرة الأولى التي تقول فيها Microsoft بشكل صريح إن وحدة التحكم الجديدة الخاصة بها لن يتم إطلاقها مع قائمة مخصصة من الحصريات من الطرف الأول ، كما كان الحال بالنسبة لكل جيل جديد من وحدات التحكم على مدار العقدين الماضيين. تم تأكيد Halo Infinite ، وهو أكبر حصري لـ Xbox Series X ، وهو الطرف الأول على تشغيله على كل من Xbox و Xbox One ، بالإضافة إلى Windows 10. لكن ماتي بوتي هنا يوضح أن هذا سيكون هو الحال بالنسبة لكل Xbox جديد. تستمر اللعبة لمدة عام على الأقل بعد إطلاق السلسلة X.

هذا تصريح سيف ذو حدين لـ Microsoft. لقد بذلت الشركة أقصى جهدها لضمان أن مكتبتها الرقمية لألعاب Xbox تتضمن 360 عنوانًا قديمًا بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الألعاب الكلاسيكية المنقولة والمستقلة. كما تم تصميمه على نظام Xbox لدعم التوافق مع الإصدارات السابقة بين Series X و Xbox One ، حيث تم تصميم كلاهما بنفس البنية.

يعد هذا أمرًا رائعًا للمستهلكين الذين يشعرون بالقلق من التخلي عن مكتباتهم بالكامل عند الترقية إلى أحدث الأجهزة ، والتي كانت واحدة من الأسباب الأساسية لشراء وحدة تحكم جديدة في الأجيال السابقة. بدون وجود عدد كافٍ من الألعاب الجديدة الجيدة على وحدة التحكم الجديدة ، ربما تكون قد تعثرت في دفع مئات الدولارات مقابل جهاز لم تكن ترغب في تشغيله كثيرًا حتى يتم إبطال مكتبة البرامج بشكل مناسب.

الجانب السلبي ، بالطبع ، هو أن Microsoft ليس لديها حجة قوية للغاية حول سبب وجوب الترقية إلى Xbox Series X إذا لم يكن بها ألعاب حصرية ، وإذا كان يمكنك الحصول على أداء مشابه أو حتى أفضل لنفس العناوين على كمبيوتر الألعاب.

تأمل Microsoft أن تكون مواصفات Series X المثيرة للإعجاب وسهولة استخدامها على منصة الكمبيوتر الشخصي نقاط جيدة للبيع ، خاصة للاعبين الذين ربما لم يقوموا بالترقية إلى وحدة تحكم جديدة منذ Xbox One الأصلي في عام 2013. لكن النهج الحالي للشركة إلى الحصري واللعب عبر الأنظمة الأساسية ، قد يجعل Series X عملية بيع صعبة للغاية إذا كنت تمتلك بالفعل ، على سبيل المثال ، Xbox One X ، الذي تم إصداره مرة أخرى في عام 2017 ، أو جهاز كمبيوتر ذي قدرة عاليا للألعاب.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً