PIXELBOOK GoPIXELBOOK Go
Reading Time: 4 minutes

لأول مرة ، تقوم Google بصنع جهاز Chromebook يقترب بالفعل من سعر معقول إنه جهاز Pixelbook Go ، وهو كمبيوتر محمول بسيط ونظيف بحجم 13.3 بوصة يبدأ من 649 دولارًا ولديه أربعة خيارات تكلف ما يصل إلى 1399 دولارًا.

الشيء الرئيسي الذي يجب معرفته عن Pixelbook Go هو أنه كمبيوتر محمول مع شاشة تعمل باللمس. الجزء العلوي لا يدور 360 درجة في وضع الكمبيوتر اللوحي.
يأتي Pixelbook Go بلونين تحمل أسماء Google اللطيفة: الأسود فقط و الوردي. وردي ، والذي هو أشبه بالحجر الرملي ملون قليلا (ولكن ينبغي أن يطلق عليه فقط الوردي).

كما هو الحال مع هواتف Pixel في الماضي ، اختارت Google الانتهاء من طلاء معدني على Pixelbook Go. يتكون الجسم من المغنيسيوم بدلاً من الألومنيوم ، ويخبرنا غوغل أن المغنيسيوم على ما يبدو لديه نسبة أفضل من القوة إلى الوزن ، مما يعني أنه يمكن استخدام مواد أقل وإبقاء التكلفة منخفضة.

السمة المادية الأكثر وضوحا هي في أسفل ، والتي هي مضلعة لقبضة أسهل. على النموذج الوردي ، إنه ظلال برتقالية عالية تبدو رائعة حقًا. على الرغم من أنها تبدو مطاطية ، إلا أنها نفس المواد مثل بقية الكمبيوتر المحمول.

ضع جانباً ذلك التصميم المنبثق ، وأهم ملاحظة التصميم هو أن Pixelbook Go يتم تعريفها بواسطة زوايا ناعمة مستديرة. تنحني حواف الكمبيوتر المحمول مع بعضها البعض برفق ، مما يجعل الأمر برمته نوعًا من أقراص مستحيلة عملاقة.

افتحه ، وستجد شاشة مقاس 13.3 بوصة 1080 بكسل محاطة بإطارات معقولة. هناك خيار “عرض جزيئي” 4K في النهاية الفائقة ، لكن مقابل 1400 دولار ، لا أعتقد أنه يستحق ذلك. لقد استخدمت إصدار 1080 بكسل ، وكان يشبه شاشة LCD للكمبيوتر المحمول القياسية إلى حد ما.

أفضل عرض Pixelbook الأصلي 3: 2 على لوحة 16: 9 القياسية ، ولكن الحجم يجعل Pixelbook Go أكثر قابلية للنقل. يبلغ وزنها 2.3 رطل وسمكها نصف بوصة ، وهو أمر معقول ولكنه ليس أرق ما ستجده في السوق. نظرًا لأن جميع الحواف منحنية للغاية ، فإن الأمر برمته يصبح أصغر مما هو عليه بالفعل.

بيكسل بوك جو
بيكسل بوك جو

يحيط بلوحة المفاتيح شبكان متكلمان طويلان ، وعندما تنظر إليه مفتوحًا ، فمن المؤكد أنه يوفر ميزات MacBook – في حقيقة بديلة حيث كان MacBook يمتلك لوحة مفاتيح جيدة.

لذلك دعونا نتحدث عن لوحة المفاتيح. لا يزال هناك مفتاح مساعد Google في أسفل اليسار ، وينبثق من هذه الواجهة بسرعة كبيرة (مع الإعداد الافتراضي للسماح لك بالكتابة على الفور أيضًا).

إنه تكرار بسيط على Pixelbook الأصلي ، والذي كان ممتازًا بالفعل. وجدت Google طريقة لجعلها أكثر هدوءًا من ذي قبل. مقارنةً بالمضرب clackety الذي يصنعه MacBook ، تبدو لوحة المفاتيح هذه صامتة تقريبًا. تمتاز المفاتيح بفترة أطول وهي مصنوعة من مادة أكثر نعومة ، لذا فهي تشعر بأنها أفضل بكثير في الكتابة عليها أيضًا. المأخذ الوحيدة هي أنها حافظت على نفس اللون الرمادي ، مما يجعل رؤية الحروف في الإضاءة الخافتة أمرًا صعبًا.

PIXELBOOK GO موصفات

  • المعالج: 8th Gen Intel Core m3, i5, or i7
  • الرامات: 8GB / 16GB of RAM
  • نظام التشغيل: كروم بوك
  • التخزين: 64GB / 128GB / 256GB SSD
  • الوزن: 2.3 pounds (FHD)
  • السماكة: 0.5 inches / 13.4 mm
  • البطارية: 12 ساعة مع الشحن السريع
  • الشاشة: 13.3-inch, 16:9 شاشة تعمل بالمس; HD (1920 x 1080) or 4K (3840 x 2160)
  • الكاميرة: Front-facing 2MP, 60 fps, 1080p video
  • Wi-Fi: 802.11 a/b/g/n/ac, 2×2 (MIMO), dual-band (2.4 GHz, 5.0 GHz)
  • Bluetooth: 4.2
PixelBook Go
PixelBook Go

تحتوي قاعدة Pixelbook Go التي تبلغ تكلفتها 649 دولارًا على معالج Intel Core 8 M Gen و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من السعة التخزينية. هذا أفضل قليلاً من بعض النواحي عن المجموعة الكبيرة من أجهزة Chromebook شبه المتطابقة والتي تكلف حوالي 550 دولارًا ، لكنها لا تزال غير مثيرة للإعجاب بشكل خاص. إذا صعدت إلى Core i5 أو i7 ، فستظل تحصل على رقائق الجيل الثامن ، وستظل مجموعة متنوعة من سلسلة Y منخفضة الطاقة.

يوجد منفذا USB-C – أحدهما على كل جانب – وهو يدعم الشحن السريع. تقول Google إنه يمكنك الحصول على “ساعتين من الاستخدام خلال 20 دقيقة فقط من الشحن”. يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس ، وهي نعمة نظرًا لتاريخ Google الزائف مع Bluetooth على Chromebooks. قيل لي إن Pixelbook Go لديه وحدة جديدة وأفضل للبلوتوث.

لن تجد أي فتحات للتوسع في التخزين ، الأمر الذي يبعث على خيبة أمل كبيرة لأن microSD كادت تصبح معيارًا متوقعًا على أجهزة Chromebook الأخرى.

لن تجد أيضًا مستشعرًا لبصمات الأصابع ، ولا يمكنك تسجيل الدخول باستخدام وجهك كما يمكنك على Pixel 4 الجديد و iPad Pro والعديد من أجهزة كمبيوتر Windows. أرادت Google الحفاظ على التكلفة منخفضة ، ولكن إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، فيمكنك استخدام مستشعر بصمات الأصابع على ذلك لإلغاء قفل جهاز Chromebook. وهناك أيضًا شريحة أمان Titan C.

تقدم Google أربعة إصدارات مختلفة من PIXELBOOK Go:

  • $649: 8GB RAM, 64GB SSD, FHD, 8th Gen Intel Core m3
  • $849: 8GB RAM, 128GB SSD, FHD, 8th Gen Intel Core i5
  • $999: 16GB RAM, 128GB SSD, FHD, 8th Gen Intel Core i5
  • $1,399: 16GB RAM, 256GB SSD, UHD, 8th Gen Intel Core i7

عادةً ، معالج i5 هو الذي يجب أن يحصل عليه معظم الأشخاص ، ولكن قفزة قدرها 200 دولار لهذا التخزين والمعالج كبيرة إلى حد ما. نصيحتي هي انتظار المراجعات لمعرفة كيفية أداء النموذج الأساسي.

من الغريب أن Google لا تتعجل فقط في إصدار Pixelbook Go ولكن أيضًا في الطلب المسبقة. يمكنك الطلب اليوم و باللون السوداء فقط بقيمة 649 دولارًا و 849 دولارًا للولايات المتحدة وكندا. الإصدارات الأغلى ثمناً “سيشحنان قريبًا” ، وستحتوي جميع الإصدارات غير الوردي انه على قائمة انتظار. يجب أن تبدأ الطلبات المسبقة التي يمكنك وضعها اليوم في غضون أسبوعين.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً