Android 11Android 11
Reading Time: 2 minutes

أصدرت Google أول معاينة للمطورين لنظام Android 11 ، الإصدار التالي من نظام التشغيل المحمول الخاص بها.

لذا فإن التحديثات هنا لا تمثل واجهة النهائية ، لكن Google تقدم بعض الوعود الكبيرة ، مثل تحسين الدعم لـ 5 G وميزات أفضل للخصوصية وواجهات مراسلة جديدة.

أيضًا: هذا حقًا ، معاينة مخصصة للمطورين فقط – إنها مخصصة فقط لـ Pixel 2 أو 3 أو 3A أو 4 ، ويمكن تثبيتها فقط باستخدام فلاش كامل يمسح جميع بياناتك. بمعنى آخر ، يجب ألا تقوم بتثبيت هذا على جهازك الرئيسي ، إلا إذا كنت ترغب في استخدام هاتف تم ضبطه.

لحسن الحظ ، حصلنا على Pixel احتياطية ونكتشف بعض الميزات الأنيقة في النسخة التجريبية المبكرة. إليك ما الجديد حتى الآن:

Bubbles – فقاعات

– تذكرنا بمحادثات Facebook ، كانت ميزة “الفقاعات” في الأصل لتكون جزءًا من Android 10 العام الماضي. إنها واجهة مستخدم جديدة لتطبيقات المراسلة تتيح لك إمكانية الوصول إلى العديد من المحادثات بسهولة في أي مكان من خلال فقاعة عائمة. في الوقت الحالي ، يبدو أن تطبيق المراسلة الخاص بشركة Google فقط لديه الدعم ، لكن الفكرة هي أن أي تطبيق – مثل WhatsApp أو Facebook Messenger أو Signal – يمكن أن يستفيد من هذه الميزة.

المحادثات – للمواكبة مع الفقاعات

يوجد قسم محادثات جديد من ظلال الإشعارات ينشر الرسائل الجديدة في منطقتهم قبل جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وإعجابات Instagram وتحديثات التطبيقات. تتمثل الفكرة في جعل أجزاء الاتصال في هاتفك أكثر قابلية للوصول لأنها هاتف ، وهذا ما يفعله – تساعدك على التحدث إلى الناس.

أذونات أفضل للتطبيق

كما هو الحال في نظام iOS ، يضيف Android 11 خيار منح التطبيقات إذنًا مؤقتًا فقط للكاميرا والميكروفون وبيانات الموقع. إنها إضافة بسيطة ، ولكنها تجعل Android أكثر أمانًا.

تسجيل الشاشة

كان لدى Google بالفعل نسخة من هذا في النسخة التجريبية من نظام Android 10 والتي لم تصل إلى الإصدار النهائي. لكن تسجيل الشاشة عاد وله واجهة مستخدم رائعة بالكامل هذه المرة ، مما يعني أن الميزة قد يتم شحنها أخيرًا في Android 11. تعمل بشكل أساسي على ما تقوله على العلبة: تسجل شاشتك.

تعديلات أصغر وتغييرات:

  • تبديل وضع الظلام الآلي
  • إيماءة Motion Sense جديدة لـ Pixel 4 لتشغيل الموسيقى أو إيقافها مؤقتًا
  • إعداد “زيادة حساسية اللمس” لـ Pixel 4 ، والمقصود للاستخدام مع شاشات التوقف
  • يعود خيار تثبيت التطبيقات بأعلى ورقة المشاركة من الإصدار التجريبي Android 10.
  • يؤدي تشغيل وضع الطائرة إلى قطع اتصال Bluetooth الصوتية.
  • تشير مطوّرات XDA إلى وجود واجهة مستخدم جديدة مخفية للشاشة ، لكنها غير ممكّنة بشكل افتراضي (أو لا تعمل بشكل كامل حتى الآن).

هناك أيضًا الكثير من التغييرات التي يتم إجراؤها ببساطة على النظام بشكل عام ، مثل الدعم الأفضل لشاشات العرض القابلة للطي ، والشلال ، والثقب ، والتكامل 5G ، والتخزين على نطاق ، وتحسين الخصوصية والأمان ، والمزيد. سنستمر في تحديث هذا المنشور حيث يتم اكتشاف المزيد من الميزات المخفية في Android 11 في الأيام القادمة.

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً