موتمر Appleموتمر Apple
Reading Time: 3 minutes

اختتمت شركة آبل للتو البث المباشر لمؤتمر “One More Thing” ، حيث أعلنت عن إصدارات جديدة من MacBook Air ، و MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، و Mac mini ، كل منها مع معالج M1 الواعد المعلن عنه حديثًا.

قامت Apple أولاً بتفصيل انتقالها من Intel إلى معالجاتها الخاصة في وقت سابق من هذا العام .

apple-m1-prozessor
apple-m1-prozessor

تقدم شركة آبل Apple M1 ، معالج ARM الجديد لأجهزة MAC

تقوم Apple بالقفز إلى شريحة 5 نانومتر تسمى M1. إنه يتألف من معالج ثماني النواة ، تقول Apple إنه يحتوي على أسرع أنوية وحدة المعالجة المركزية من أي معالج تم تصنيعه على الإطلاق ، وأفضل أداء لكل واط من أي وحدة معالجة مركزية في فئتها في السوق.

يحتوي M1 أيضًا على وحدة معالجة رسومات مدمجة من ثماني نوى ، وتصرح شركة Apple مرة أخرى أنها قادرة على تقديم أداء أفضل من “أحدث شريحة كمبيوتر محمول للكمبيوتر المحمول” مع طلب طاقة أقل.

تبلغ تكلفة MACBOOK Air الجديدة المجهزة من بمعالج Apple M1 دولارًا 999

أطلقت Apple جهاز MacBook Air الجديد بسعر 999 دولارًا مع معالج M1 ، وهو أحد أجهزة macOS الأولى التي تتميز بشريحتها الجديدة. يبدو التصميم العام مشابهًا للنموذج السابق ، لكن الشركة تقول إن M1 يتيح أداء بطارية أفضل (حتى 18 ساعة من تشغيل الفيديو) وأداء عام أفضل مع تطبيقات مكثفة مثل Adobe Lightroom بالإضافة إلى الألعاب التي تستفيد من الجهاز المدمج الرسومات. تقول Apple أيضًا أن وحدة التحكم في معالج M1 تجعل الوصول إلى التخزين للقراءة / الكتابة أسرع من ذي قبل.

MacBook Air متاح للطلب المسبق اليوم وسيصدر الأسبوع المقبل.

MacBook-Air-M1
MacBook-Air-M1

يأتي M1 إلى MAC MINI

يتجه معالج M1 الجديد إلى سطح مكتب Mac mini. هذا أمر منطقي ، نظرًا لأن مجموعة مطوري Apple للسيليكون الجديد كانت في هيكل Mac mini هذا. تقول Apple إن جهاز Mac mini المزود بـ M1 يتميز بثلاثة أضعاف أداء التكرار السابق الذي يضم وحدة المعالجة المركزية رباعية النواة.

تدعم لوحة الإدخال / الإخراج الخلفية لجهاز Mac mini USB 4 و Thunderbolt ويمكنها الاتصال بشاشة Pro Display XDR بدقة 6K. سيبدأ بسعر 699 دولارًا ، ويمكنك تعديله باستخدام ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 2 تيرابايت من التخزين الداخلي.

مثل MacBook Air ، فإن جهاز mini متاح للطلب الآن ، مع طرحه الأسبوع المقبل.

Apple-Mac-Mini-2020
Apple-Mac-Mini-2020

جهاز MACBOOK PRO مقاس 13 بوصة يحصل على M1 أيضًا

جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة من Apple هو جهاز macOS التالي الذي يحصل على شريحة M1. يتميز بأطول عمر للبطارية مقارنة بأي جهاز Mac ، وفقًا لشركة Apple ، مع ما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو. سيعمل ISP الخاص بكاميرا M1 على تحسين الصورة أثناء مكالمات الفيديو ، كما هو الحال على MacBook Air الذي تم الإعلان عنه اليوم أيضًا. تقول Apple إن منافذ Thunderbolt USB 4 تدعم دقة 6K مع Pro Display XDR. يبدأ من 1،299 دولارًا وهو متاح للطلب المسبق الآن.

MacBook-Pro
MacBook-Pro

سوف يعمل نظام MACOS 11 BIG SUR على “توسيع قدرة M1” وسيتم إطلاقه في 12 نوفمبر

تم إجراء ترقية نظام التشغيل macOS Big Sur الجديد للاستفادة من شريحة M1 ، والتي يمكن أن تفسر سبب استغراق البرنامج بعض الوقت لإصداره. عرضت شركة Apple مدى السرعة التي يمكن أن يعمل بها جهاز كمبيوتر محمول يشبه MacBook Pro عند فتحه وكذلك كيفية تحميل التطبيقات بسرعة.

سيتم إطلاق تحديث نظام التشغيل الجديد يوم الخميس 12 نوفمبر.

macOS-BigSur
macOS-BigSur

من Michael

Micael is a News Editor for itech4ar. You can follow him on Twitter at @maykel01.

اترك تعليقاً